• ×

مسار : "كلام وزير المالية ومحافظ بنك السودان ..سيوري ساي غير عملي"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وصف رئيس لجنة الصناعة والتجارة بالبرلمان عبدالله علي مسار بيانات وزير المالية ومحافظ بنك السودان بـ(الكلام السيوري) لانه لا يحمل أي مؤشر عملي و حلول حقيقية للوضع الراهن و أضاف: "دا كلام سيوري لا يوجد به اي شي عملي، ولم نسمع حديث فيه أمل ونحن نريد حلول حقيقية محددة بدل الكلام السيوري دا".
وقال مسار إن الاقتصاد يديره طاقم واحد منذ العام 1989 لذلك حدث له إنغلاق فكري والاقتصاد أصبح اقتصاد موظفين ولم يستوعب المواطنين، في وقت كشف فيه عن افلاس بعض البنوك وبيع أخرى لأسهمها بسبب سياسات البنك المركزي.
وانتقد مسار وجود اخطاء في البنك الركزي منها انفلات مصارف اخرى من رقابته، ودعا الى تغيير الفهم الإقتصادي السائد الى شكل جديد يتضمن فيه معاش الناس. من جانبه انتقد النائب عبد الباسط سبدرات المسؤولين ووصف اداءهم لدورهم بالعاجز، و قال انهم لايستيطعون ادارة مؤسساتهم، وتساءل :"ماهي القضية التي جعلت رئيس الجمهورية ان يصبح طبيب توليد لولادة متعثرة"، واضاف ما الذي يجعل البشير رئيس للجنة التحكم في سعر الصرف حتي لايتدني الجنيه؟ وهناك ناس مسؤولين عن ذلك وبجانب أن الرئيس أصبح يقود عدد من اللجان حتي ينصلح الحال"، متسائلاً: هل الرئيس ساحر ام هو عجز وقال سبدرات اثناء المداولات البرلمان في بيانات وزارة المالية والبنك المركزي، ان وزارة الزراعه والثروة الحيوانية هي الذهب الحقيقي، موضحاً ان قضية الإقتصاد قضية جوهرية و اساسية، قائلاً ان النهج الاقتصادي غير مقبول، و القضية ليست مسكنات حل الأزمة يكون في تغير المنهج هو الحل.


بواسطة : admin
 0  0  796
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:46 مساءً السبت 18 مايو 2024.