• ×

الخرطوم ..الإعلان عن إفتتاح حديقة بمواصفات "عالمية"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ سونا أعلنت محلية الخرطوم عن افتتاح حديقة ملتقى النيلين (هيلتون) سابقاً، خلال الفترة المقبلة ضمن برنامج افتتاحات مشروعات التنمية بولاية الخرطوم.
وكشف معتمد محلية الخرطوم الفريق ركن أحمد علي عثمان أبو شنب خلال لقائه وفدا من اتحاد الصحفيين السودانيين وعددا من رؤساء التحرير وكتاب الأعمدة بمقر الحديقة اليوم، كشف أن الحديقة تعتبر من الحدائق العالمية من حيث التصميم كما أنها الأولى من نوعها في السودان .

وقال إن إفتتاحها يأتي في إطار دعم الولاية لمشروعات السياحة ومواقع الترفيه الحديثة بولاية الخرطوم، مشيرا الى أن الحديقة تضم متنزهات أسرية ، ألعاب ، مواقع للترفيه والرياضة لمختلف الأعمار ، إضافة إلى مواقع خدمات وسيطة ومطعم (5) نجوم، فضلاً عن أضخم شاشات تلفزيونية ستدشن للمشاهدين مع انطلاقة بطولة كأس العالم بروسيا 2018م.

وأبان ان مساحة الحديقة (30) ألف متر مربع قبالة فندق كورال (هيلتون) سابقاً بشارع النيل حيث تعتبر الحديقة بمكوناتها الجديدة إضافة حقيقية لمحلية وولاية الخرطوم وجميع الولايات المجاورة لما تحتويه من مواقع للترفيه والألعاب بمستوى عالمي .

وأشار إلى أن الحديقة تم إنشاؤها عن طريق التمويل الذاتي من موارد المحلية، ويجري تنفيذ الحديقة عن طريق شركة سور التركية العالمية والتي تعتبر من الشركات العالمية والمؤهلة ذات الخبرة في هذا المجال، مشيراً بأن الحديقة تم تنفيذها على مستوى عالمي لمقابلة الرؤية الإستراتيجية لولاية ومحلية الخرطوم في تطوير المواقع الخدمية والترفيهية والسياحية.

وكشف المعتمد أن هناك خطة تطويرية أخرى تتزامن مع إنشاء حديقة ملتقى النيلين تشمل تطوير شاطئ النيل الأزرق من منتزه المقرن العائلي وحتى كبري توتي تشمل تصحيح أوضاع شاطئ النيل وكشف الرؤية النيلية لعابري الطريق، فضلاً عن قيام منتزهات ومواقع للسياحة والرياضة النيلية والحدائق العامة والخدمات من اجل الوصول لعاصمة أمنة متحضرة.


بواسطة : admin
 0  0  1895
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:55 مساءً الإثنين 29 أبريل 2024.