• ×

نضال حسن الحاج تبدع بـ"الريدة الحتالة الأولي"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية لأن ميلاده صادف مشاركتها في ملتقى الشعر الشعبي بالإمارات العربية المتحدة، أقامت الشاعرة والكاتبة الصحفية “نضال حسن الحاج” حفل توقيع لديوانها (الريدة الحتالة الأولى) بإمارة الشارقة الأسبوع الماضي على أن يتم التدشين الرسمي لمولودها الشعري خلال الأيام القادمة بالخرطوم.
هذا وقد قامت دائرة الإعلام بالشارقة بتكريم “نضال الحاج” ضمن الملتقى الشعري المميز الذي تقيمه الإمارة بمشاركة معظم الدول العربية.
وقد كانت “نضال” حسب المجهر في (يوم السودان) بجانب الشعراء الشباب “محمود الجيلي”، “صلاح الزبير” و”إيمان متوكل”، حيث تألقوا في ثلاث أمسيات شعرية لم يشهد الملتقى مثلها حضوراً وتفاعلاً وجمالاً.. قدموا خلالها مذاقاً شعرياً مختلفاً وأداء مميزاً.. قرأت “نضال” مختارات رائعة من (الريدة الحتالة)، بالإضافة إلى قصيدة (وطن فنان) في لقطة صوتية مرئية أطلق عليها بعض الحضور مشهد التقاء الحسنيين الثوب السوداني الجميل مع لون “نضال” الشعري.
حضر أمسية (شعراء من السودان) السيد “عبد الله العويس” رئيس دائرة الثقافة و”محمد القصير” مدير إدارة الشؤون الثقافية و”راشد شرار” مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي، وأسرة السفارة السودانية وجمهور كبير فاق سعة القاعة من محبي الشعر الدارجي واللوحات الشعرية.
على صعيد قريب، وحول هذه المشاركة أجرت (صوت العرب) مقابلة مع الزميلة “نضال الحاج”، كما تلقت اتصالاً من قنوات (mbc) وبرنامج (صباح العربية) وعدد من القنوات العربية للحديث حول تجربتها وريدتها الحتالة الأولى.


بواسطة : admin
 0  0  4755
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:05 صباحًا الإثنين 6 مايو 2024.