• ×

وزير قطري إلتقي البشير : تنشيط التجارة بين السودان وقطر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية استقبل رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ببيت الضيافة مساء الأحد وزير المواصلات والاتصالات القطري جاسم بن سيف السليطي والوفد المرافق بحضور وزير النقل مهندس مكاوي محمد العوض وسفير قطر لدى السودان راشد بن عبد الرحمن النعيمي .

واوضح السليطي في تصريحات صحفية انه نقل تحيات امير دولة قطر لرئيس الجمهورية مشيرا إلى ان اللقاء بحث تأهيل ميناء سواكن وتم التوصل الى عدد من التفاهمات في هذا الصدد .

واعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة النقل يوم الإثنين للاستثمار في ميناء سواكن الواعد عبر شراكة لمصلحة البلدين، لافتا الى ان السفن القطرية ستبدأ ابتداء من الشهر القادم رحلات من ميناء حمد القطري الى ميناء سواكن كبداية للتعاون .
واكد وزير النقل المهندس مكاوي أنه تم تأهيل رصيفين لاستقبال الجيل الخامس من السفن بسعة 100 الف طن، مشيرا الى أن المشروع يمر بثلاث مراحل تبدأ 500 مليون دولار وتنتهي ب 4 مليارات دولار لخدمة البلدين ودول الجوار .

وقال السليطي في تصريح لـ (سونا) خلال زيارته للبلاد؛ والتي بدأها بميناء سواكن يوم السبت- إن دخول السفن القطرية لميناء بورتسودان ستكون قدم خير للتعاون المتميز وتخدم مصلحة البلدين، مشيرا الى أن العلاقات بين السودان وقطر علاقات تاريخية ولابد من تطويرها والتي أكد عليها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وأخوه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية.


بواسطة : admin
 0  0  801
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:13 مساءً الخميس 9 مايو 2024.