• ×

وزير الشؤون الاستراتيجية: نتوقع ان يصبح السودانيون مجرد جاليات في بلدهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أرجع وزير وزارة الشؤون الاستراتيجية والمعلومات بولاية الخرطوم البروفيسور محمد حسن أبوصالح، فشل أغلب المشاريع الزراعية والصناعية في السوداني منذ (62) عاماً من الاستقلال، رغم توفر الموارد الطبيعية والبشرية والموقع إلى فقر التخطيط الاستراتيجي.

وتوقع حسين مع استمرار هجرة الأجانب للسودان أن يصبح السودانيين مستقبلا غرباء بالسودان ومجرد جاليات سودانية بأحد المناطق، وتكهن بحدوث كارثة مياه عالمية حال عدم تنظيم استقلال المياه حول العام نسبة لازدياد العددية البشرية العالمية، ولفت إلى أهمية التخطيط الإستراتيجي القومي وقال إن أهم الإستراتجيات هي الإستراتيجية التعليمية.
قال ﺃﺑﻮ ﺻﺎﻟﺢ إن من أسمى غايات التخطيط الإستراتيجي هو الإهتمام بأمن الإنسان والدول والعالم من خلال دراسة وتحليل المكونات الثقافية والتراثية والإقتصادية والبحثية المختلفة.
وقال الوزير خلال حديثه بأرض المعارض ببري في ندوة (المعرض والملتقى الدولي للمياه والطاقة والري) إن التخطيط الإستراتيجي القومي لا بد أن يكون إنتاج لفكرة وطنية وأضاف "بمعنى فكرة وطن ليست فكرة حكومة أو حزب أو تنظيم سياسي، فطرة وطن تعبر عن الوجدان الوطني" ولفت إلى أن ذلك لا يتحقق إلا بوجود إرادة وطنية قوية.


بواسطة : admin
 0  0  867
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:12 صباحًا الجمعة 3 مايو 2024.