• ×

رئيس تحرير صحيفة وكاتب يختاران السجن بدلاً من الغرامة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية حكمت محكمة الصحافة والمطبوعات بالخرطوم اليوم الخميس على رئيس تحرير صحيفة (الجريدة) أشرف عبد العزيز والكاتب حسن وراق بالغرامة 10 الف جنيه لكل منهما، ودفع تعويض للشاكية ليلى علي حسن صديق الموظفة في اراضي محلية الحصاحيصا، بالتعويض مبلغ 7 الف جنيه لكل من المتهمين وجملة الغرامة أو التعويض مبلغ 34 ألف جنيه وفي حالة عدم السجن شهر لكل منهما.
وقرر أشرف ووراق عدم الدفع واختارا الذهاب لسجن أم درمان.
وكان الكاتب حسن وراق نشر مقالاً بصحيفة الجريدة حول الفساد في أراضي ولاية الجزيرةـ وذكر نماذج للفساد في كل المحليات وخاصة الحصاحيصا.
وتطرق الكاتب لتصديقات في الاراضي تتم بطرق خاصة واستثناءات الوزير من الخطة الاسكانية لمواطني الحصاحيصا التي توقفت منذ 1991م.
وكانت الشاكية قد انكرت انها منحت قطعة ارض في الوقت الذي اكد شاهد الاتهام مدير اراضي الحصاحيصا ان القطعة التي جاء ذكرها في المقال قد تم ترشيحها لها من قبل المكتب.
وانكرت الشاكية كثيراً من الوقائع الاخرى في المقال والتي اكدها شهود الدفاع وفي مقدمتهم مدير جهاز الامن والمخابرات بالحصاحيصا الذي اكد واقعة الفساد بمكتب اراضي الحصاحيصا وكذلك مدير سجلات اراضي الحصاحيصا بان الشاكية تملك قطعة الارض بالرقم 192 مربع 131
والجدير بالذكر ان مكتب اراضي الحصاحيصا يواجه حالياً اشكالات لعدم قيام المدير الجديد المنقول قبل ايام من استلام المكتب لوجود فساد يتطلب تشكيل لجنة للتسليم و التسلم.


بواسطة : admin
 0  0  756
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:07 صباحًا الأربعاء 8 مايو 2024.