• ×

الخرطوم تتجه لشراء النفايات من المواطنين ومقاضاة مطربين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلنت حكومة الخرطوم عن اعتزامها تشكيل شرطة خاصة لحماية البيئة، وعن إكمالها ترتيبات تهدف لشراء النفايات من المواطنين، وكشفت عن تدوينها بلاغات في مواجهة فنانين بتهمة سوء السلوك الحضري والبيئي.

وانتقد رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية بالخرطوم الوزير حسن إسماعيل، الذي كان يتحدث في منبر الخرطوم الدوري سلطات اتحادية قال حسب السوداني إنها تستحقر قوانين الولايات، وضرب مثلاً بالطيران المدني والاتصالات، وأشار إلى تسببها في إحداث أضرارٍ بيئية وإفراز نفايات وهي (ما جايبة خبر) أو ترفض الإقرار بذلك، وقال إن المجتمع يعيش فوضى بيئية ضاربة.

وقطع حسن بعدم تراجعهم عن قرار منع استخدام أكياس البلاستيك الخفيفة، وكشف عن أن إنتاج المصانع منها كان مليار كيس في اليوم، وقال إن إصداره للقرار كان من أجل عيون المواطن، وهدد بمغادرة منصبه حال مورست عليه أي ضغوط بشأن التراجع عن القرار وتعهد بطيِّ مشكلة نفايات المنازل بنهاية العام الجاري. وأعلن إسماعيل اعتزامهم شراء النفايات من المواطنين والمؤسسات، وتحديداً الورق بكافة أنواعه وقوارير البلاستيك. وكشف عن إلزامهم أصحاب المحال بوضع سلة أمام المحل أو إغلاقه، واسترشادهم بتجربتي جامعة إفريقيا وإحدى الشركات الخاصة بإنتاج السماد من النفايات.

من جانبه كشف مدير إدارة المخالفات البيئية بالمجلس ياسر أبو الخير عن تدوينهم بلاغات في مواجهة فنانين ومنظمي حفلات بتهمة سوء السلوك الحضري والبيئي بسبب ملصقات الحفلات في الشوارع والأماكن العامة.


بواسطة : admin
 0  0  1222
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:00 صباحًا الخميس 9 مايو 2024.