• ×

سلفا كير يعلن رغبته بالتنحي ويختار خليفته

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشف مصدر حكومي رفيع بدولة جنوب السودان أن الرئيس سلفاكير أبلغ مقربين منه رغبته في التنحي عن السلطة نتيجة تدهور حالته الصحية، وأوضح لهم أنه يُعاني من مشاكل في "الكليتين".
وأوضح المصدر بحسب موقع "سوباط بريس" أمس الأحد، أن سلفاكير أسرّ لوزير الدفاع كول ماينق بأنه يرغب في التنحي على أن يحل محله، بدلاً عنه نيال دينق، وأشار إلى أن نافذين داخل مجلس الأعيان يرفضون مايانق كونه يمثل دينكا واراب.
وفي سياق مُتصل، أكد مصدر حكومي رفيع بالجنوب حسب الانتباهةأن وزير الدفاع بحكومة جوبا الجنرال كول ميانق قدم استقالته من منصبه منذ يناير الماضى، وأوضح أن ميانق أعلن عن عدم رغبته في المنصب بسبب تدخل الرئيس سلفاكير في شؤون الجيش.
وقال المصدر إن رئيس هيئة الأركان بالجيش الشعبي الجنرال ماويت أجونق يتسلم أوامره من الرئيس سلفاكير شخصياً وليس من ماينق، وأكد أن وزير الدفاع تفاجأ بكثير من القرارات خاصة المُتعلقة بالهجمات على مواقع قوات المعارضة.
وكشف المصدر أن مجلس أعيان الدينكا طلب من ماينق تأجيل استقالته حتى انتهاء مبادرة الإيقاد، وأكدوا له أنه حال فشل المفاوضات فإنهم بحاجة للتعامل مع الوضع العسكرى المتفجر في الجنوب.


بواسطة : admin
 0  0  647
التعليقات ( 0 )