• ×

إتجاه لنقل التجربة الهولندية في البناء للسودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن المدير التنفيذي للصندوق القومي للإسكان والتعمير، عبد الرحمن أيوبيه، العزم على الاستفادة من التجربة الهولندية في مجال تقانات وبدائل البناء، بإدخال تقنية الخرسانة الخلوية التي تتم الدراسة، توطئة لتحديد كيفية الاستفادة منها بالشراكة مع القطاع الخاص.

وتوقع أيوبيه، خلال تصريحات نقلتها (سونا)، حدوث ثورة في مجال التوسع في مشروعات الإسكان الشعبي والاقتصادي بالبلاد، مشيراً إلى نتائج زيارة وفد الصندوق الذي قاده مؤخراً إلى هولندا.

وأفاد أن الوفد تعرف خلال الزيارة على التجربة الهولندية في مجال تقانات بدائل البناء بالتركيز علي البناء باستخدام تقنية الخرسانة الخلوية التي تتشكل من عدة مواد تحتوي على قليل من الأسمنت.

وأضاف “من مميزات هذه التقنية أنها صديقة للبيئة، وتساعد في تقليل تكلفة البناء بنسبة كبيرة، وبخاصة للمشروعات الكبيرة التي يتبناها الصندوق بالعاصمة والولايات”.

وأكد أيوبيه حرص الصندوق على الشراكة مع القطاع الخاص في هذا الشأن، مشيراً إلى أن الزيارة جاءت بمبادرة من شركة سودانية، وبدعوة كريمة من الشركة الهولندية صاحبة الامتياز والترخيص لتقنية الخرسانة الخلوية.

ونوَّه إلى أن الوفد عقد سلسلة لقاءات مع الجهة المختصة، ووقف على سير العمل بمصنع الخرسانة، وبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين.


بواسطة : admin
 0  0  962
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:54 صباحًا الثلاثاء 7 مايو 2024.