• ×

الخرطوم ..غرف العناية المركزة بالسودان لا تطابق المواصفات العالمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشفت جمعية إختصاصي الطب الباطن السودانية عن إرتفاع نسبة الإصابة بالأمراض السارية في البلاد. وعزت ذلك إلى تغير نمط الحياة وزيادة نسبة السمنة.
وذكرت الجمعية أن الدراسات التي أجريت على عدد من الطلاب والطالبات أثبتت أن (80%) منهم مصابين بداء السمنة المفرطة، وأقرت الجمعية بعدم مطابقة بعض غرف العناية المركزة والمكثفة والحرجة للمواصفات العالمية في السودان. ووصفت الجمعية اختصاصيي الطب الباطن بالبلاد بأنهم مواكبون للتطورات. وشكت الجمعية من إستمرار هجرة اختصاصيي الطب الباطن بالسودان بصورة مستمرة، وأقر رئيس جمعية إختصاصي الطب الباطن السودانية البروفيسور أحمد محمد مكين بوجود نقص في اختصاصي الطب الباطن بالسودان على الرغم من وجود أكثر من (5) آلاف إختصاصي بالبلاد بيد ان المسجلين بالجمعية وصل الي ألفي طبيب، ولكن هذا العدد غير متواجد بالبلاد. وكشف مكين أن عدد الأطباء السودانين ببريطانيا بلغ (800) طبيب، وشكا من عدم وجود دار للجمعية حتي الان، فضلاً عن ضعف التمويل، ونوه الى وجود أمراض يمكن علاجها بالولايات تأتي للخرطوم بسبب توفر مناظير المخ والأعصاب لوجود مركز واحد فقط بالسودان.

ومن جانبه قال مقرر اللجنة العلمية للمؤتمر د.عمر العادل إن المؤتمر سيناقش أكثر من (61) ورقة عمل، وأشار الى ان المؤتمر يهدف للتدريب النظري والعملي.


بواسطة : admin
 0  0  1515
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:15 مساءً الأربعاء 8 مايو 2024.