• ×

الفاتح جبرة يكتب : حلم الشيخ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية العبدلله عندو ليكم بشرى سارة إذ بفضل الله تعالى يمكنكم منذ الآن الإطمئنان (والنوم قفا) فيما يخص الشأن السياسي بالبلاد، والأشياء كلها بإذن الله ح تكون (تحت السيطرة) نسبة إلى حدوث تغييرات جذرية وجوهرية في (الحكومة) إذ سوف تكون هنالك ثورة يتم من خلالها إجلاء (القصر) من كافة المسؤولين والدستوريين في القطاعات السياسية والخدمية و(طردهم) بواسطة رئيس الدولة (شخصياً)، حيث قطع بذلك أحد الشيوخ ويدعى (عبدالجبار بلال الخالدي) وهو نائب الأمين العام للمجلس الأعلي للتصوف حسب ما صرح لصحيفة التيار..

طيب شيخ عبدالجبار ده شنو الخلاهو متأكد ويقطع – كما قال – بحدوث القصة دي؟ الإجابة عزيزي القارئ ببساطة إنو بيقول (حلم بيها)، فهو واثناء ما كان (مريح) وبياخد ليهو (غفوه) بجوار الروضة النبوية بالحرم المدني، رأى (كما قال) الرئيس البشير يمتطي سيارة بيضاء وهو يدخل مكاتب القصر الجمهوري ويخليه من كبار الدستوريين الذين خرجوا من مؤسسة الرئاسة..!
إنتهي (حلم الشيخ عبدالجبار) والذي إذا أخضعناه إلى المفهوم السينمائي من حيث الوقت الذي إستغرقه هذا المشهد فلن يزيد عن الدقيقة الواحدة (إلا لو كان المسؤولين ديل كانو بيطلعو واحد واحد) .
طيب.. الشيخ عبدالجبار تفسيرو للحكاية دي شنو؟ يقول الشيخ ان تأويل الرؤية المنامية (الثواني دي) التي شاهدها بالحرم النبوي تحمل مؤشرات بقرب حدوث تغييرات جوهرية (كبيرة) بدولاب العمل العام وثورة شاملة تجتاح مؤسسات الحزب الحاكم، وقطع الشيخ عبدالجبار، أن الرؤية المنامية الصادقة بالحرمين سريعة التحقق ولن تخيب.

إذن يا جماعة الخير ويا ايها المحللون السياسيون وأساتذة العلوم السياسية وعلماء الاقتصاد والاجتماع وخبراء الدراسات العسكرية ويا أيها الشعب السوداني الفضل (عبدالجبار جاكم بالنجيضة) فلا ترهقوا أنفسكم بالبحث عن مآلات هذه الأزمة التي تعيشها البلاد وأركنو إلى (حلم الشيخ ) فرؤيته قد أخبركم بأنها سريعة ولن تخيب وهي رؤية وااااضحة ولا تحتاج إلى أي تفسير أو تأويل (أو درس عصر) !
وطالما أنه قد كتب علينا أن نرهن مستقبلنا للأحلام ونقرأ واقعنا من خلال الرؤية و (الدقسات) فليس من المستغرب أن يقص علينا غداً (شيخ آخر) رؤيته (الصادقة) بأنه حينما جاءته غفوة وهو يجلس متبتلاً أمام محراب (مسجد النور) إذ رأى أحد المسؤولين وأمامه طاولة عليها قندول (ذرة) وقميص (دمورية) و(مصحف ) بينما المسؤول يرفع عصاه الأبنوس عالياً وهو يردد (هي لله هي لله لا للسلطة ولا للجاه)
• أها يا شيخنا وحلمك ده تفسيرو شنووو؟
• هو عايز ليهو تفسير؟ القندول ده ح (ناكل مما نزرع)
• طيب والقميص ؟
• ح نلبس مما نصنع !
• والمصحف !
• ما للحليفة طبعن بعد ده ما ظنيت زول يصدق !



كسرة
أمة تعرف ما سيجرى لها من (الأحلام ) هي قطعاً أمة نائمة

• كسرة تصريح النائب العام : (لا حماية لفاسد ولا كبير على القانون) … في إنتظار ملف هيثرو (ليها شهر)!

كسرة جديدة لنج : أخبار كتب فيتنام شنو(و) يا وزير المالية ووزيرة التربية والتعليم شنو(و) … (ليها ستة شهور)

• كسرة ثابتة (قديمة): أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ 94 واو – (ليها سبع سنوات وحداشر شهر)؟

• كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ 53 واو (ليها أربعة سنوات وستة شهور)


بواسطة : admin
 0  0  1426
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:47 صباحًا الجمعة 3 مايو 2024.