• ×

يوناميد تشرع في تشييد قاعدة قولو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية بثت بعثة حفظ السلام بدارفور "يوناميد" الإثنين، صورا لأعمال التشيد الأولية لقاعدة العمليات المؤقتة الجديدة التابعة للبعثة في قولو بجبل مرة، ويعلن رئيس "يوناميد" خلال ساعات تطورات إعادة تشكيل القوات وإنشاء الموقع المؤقت.

وأقرت الحكومة المحلية في ولاية وسط دارفور، في 28 يناير الماضي وثيقة منحت بموجبها بعثة حفظ السلام قطعة أرض مساحتها 356,614 مترا مربعا، أي حوالي 80 فدان شمال شرق مدينة قولو، حاضرة محلية وسط جبل مرة.

وأرفقت بعثة "يوناميد" صورا لأعمال التأسيس في قاعدة قولو مع نشرة صحفية، يوم الإثنين، قائلة "تظهر هنا التأسيسات الأولية لقاعدة العمليات المؤقتة الجديدة التابعة لليوناميد في قولو، وسط دارفور".

وأشارت إلى أن فريقا من "يوناميد" زار قولو وروكيرو، بجبل مرة في الفترة من 4 إلى 11 فبراير الحالي، لتقييم الاحتياجات الأمنية والإنسانية للسكان المدنيين المقيمين هناك ولإشراك السلطات المحلية في الأنشطة المقبلة للبعثة في المنطقة.

وفي أوائل يناير الفائت ناشد الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس الحكومة السودانية إضفاء الطابع الرسمي على تخصيص الأراضي اللازمة لإنشاء قاعدة قولو.

وظلت (يوناميد) تجري محادثات منذ أشهر مع الخرطوم كي يتسنى لها إنشاء هذا الموقع الميداني بقولو في جبل مرة احدى أكثر المناطق التي تعاني تحديات جسيمه لقربها من مواقع خاضعة للتمرد، ما يجعلها عرضة لمناوشات مسلحة ويقع عليها العبء الأكبر في استقبال النازحين.


بواسطة : admin
 0  0  1194
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:42 صباحًا الأحد 5 مايو 2024.