• ×

رفع تذاكر دخول الميناء البري الي 100 % وإضراب للسائقين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلنت إدارة ميناء الخرطوم البري في السودان، يوم الاربعاء، اعتزامها رفع تذكرة الدخول للافراد إلى 10 جنيهات بنسبة زيادة 100%.
ونفذ سائقو الباصات السفرية في الميناء، اضراباً عن العمل بعد زيادة تذكرة دخول المركبات إلى 120 جنيهاً بدلاً عن 35 جنيهاً.
وكشف مدير الميناء، فيصل محمد، خلال حديثه في الورشة التي نظمتها لجنة النقل بالبرلمان، عن تخصيصهم مبلغ 100 مليون جنيه سنوياً لمحاربة الباعة الجائلين، والسماسرة الناشطين خارج الميناء.
وبدوره، وصف رجل الأعمال أمين بشير النفيدي مالك الشركة المشغلة للميناء البري، الاستثمار في ميناء الخرطوم البري بأنه أسوا استثمار لمجموعة النفيدي، وقال إن تشغيله تسبب لهم في أذى مادي ومعنوي على حد تعبيره، نتيجة للهجوم الذي يجدوه عند أي زيادة جديده في رسوم دخول الميناء، وبرر بزيادة تذكرة دخول الميناء لـ(10) بأنه تأتي لمقابلة تكاليف التشغيل، ونفى اتجاهمهم لإحتكار تشغيل الميناء، وأكد النفيدي، سعيهم الجاد لطرح تشغيله كشركة مساهمة عامة، و وصف الإستثمار بالميناء بغير المجدي، عكس ما يقوله البعض بأن الشركة تجني من وراءه أرباح هائلة وقال النفيدي حال كان الأمر كذلك لما تراجعت المجموعة من فكرة إنشاء مواني جديدة بكل من بحري وأم درمان، واتهم النفيدي محلية الخرطوم بتجاوز قانون المواني البرية، من خلال تصديقها للباعة المتجولين والسماح بممارسة التجارة بحرم الميناء، و كشف عن عزمهم مقاضاة المحلية لعدم التزامها بالعقود والقانون .و من جانبها طالبت لجنة النقل بالبرلمان في توضيح مكتوب، بالالتزام بالبيع المباشر للتذاكر من منافذ الشركة، وإيجاد آلية لتحديد أسعار تذاكر السفر، والالتزام بمعايير السلامة ومواصفات النواقل. و شددت على ضرورة التأكيد على خدمية الرسوم بالميناء وللجهة الطالبة حق استردادها حال لم تتلقي الخدمة.


بواسطة : admin
 0  0  942
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:21 صباحًا الجمعة 17 مايو 2024.