• ×

مفوضية نزع السلاح تتوقع دخول أمريكا كمانح جديد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية توقعت مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج، الأربعاء، دخول الولايات المتحدة كمانح جديد للبرنامج بعد لقاءات بين فريق لوزارة الدفاع الأميركية والمفوضية.

يشار إلى أن حوارا مستمرا بين الخرطوم وواشنطن منذ سنوات توج في أكتوبر الماضي برفع عقوبات أميركية قاسية عن السودان استمرت لعقدين من الزمان.

وأعلن مفوض مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الادماج الفريق صلاح الطيب عن انفتاح جديد من عدد من الدول المانحة لتنفيذ مشروعات المفوضية عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الشريك الرئيس في مشروعاتها.

وقال الطيب لوكالة السودان للأنباء، يوم الأربعاء، إن المفوضية تتوقع دخول الولايات المتحدة كمانح للبرنامج بعد لقاءات أجراها وفد من وزارة الدفاع الأميركية مع المفوضية أكد خلالها دعم مشروعات نزع السلاح وأمن المجتمع في المناطق التي تعافت من الحرب.

وأكد أن اجتماع المجلس القومي لتنسيق نزع السلاح والتسريح اجاز أخيرا تنفيذ خطة المفوضية للعام 2017 في إطار الخطة الاستراتيجية للمفوضية والوقوف على خطة العام 2018 التي شرعت المفوضية في تنفيذها.

وأشار المفوض الى أن أهم ما ورد في الخطة الزيادة في إعداد المدمجين الذي بلغ عددهم 6 آلاف عبر منافذ متعددة والشركاء الدوليين وتسريح أكثر من ألفي مقاتل سابق.


بواسطة : admin
 0  0  762
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:38 مساءً الجمعة 10 مايو 2024.