• ×

حسبو : لن نتسامح مع من يتاجرون بأرواح الناس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أكد نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، أن الأمن أحد مرتكزات الدولة ولا مجاملة فيه. وأبان أنه لا تسامح مع من يتاجر بأرواح المواطنين أو من يساوم بالأمن، مؤكداً تنفيذ جمع السلاح مهما كلف الأمر.
وقال عبدالرحمن، لدى مخاطبته لقاءً جماهيرياً في مدينة الفولة في غرب كردفان التي وصلها الأربعاء في زيارة تستمر ليومين، يزور خلالها أربعاً من المحليات، قال إن الدولة مهتمة بالأمن في أعلى مستوياتها.

وأشاد بالاستقرار الأمني الذي تحقق بالولاية بعد إعلان وتنفيذ قرارات جمع السلاح ووقف الاحتراب القبلي، مبيناً أن هذه الولاية كانت فى أزمة والآن تحقق الاستقرار. وقال إن قرار جمع السلاح فيه تحدٍّ كبير، وإن تنفيذه ساعد بشكل كبير في تحقيق الامن في الولايات.

وأوضح أن لغرب كردفان ومجاهديها والشهداء تاريخاً ناصعاً في الدفاع عن السودان، مطالباً بأن لا يهزم هذا التاريخ في القضايا المميتة والصراعات القبلية، ونوَّه إلى أن الاستقرار الأمني بالولاية انعكس على الزراعة والرعي والتجارة وحركة الرحل.

وحيا نائب رئيس الجمهورية الشباب ودورهم الطليعي في المجتمع ومحاربة المخدرات، قائلاً إن التحدي القادم يكمن في زيادة الإنتاج، مبيناً أن غرب كردفان ولاية منتجة وتتميز بالموارد كافة.

من جهته، أشاد والي غرب كردفان بإسهام نائب رئيس الجمهورية في طي ملفات الصراع القبلي، مبيناً أن قرار جمع السلاح قد أسهم في الأمن والاستقرار بالمحليات كافة.

وأكد بركة أن القوات النظامية على استعداد ولها القدرة على حسم كافة التفلتات الأمنية في محليات الولاية كافة.


بواسطة : admin
 0  0  794
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:19 مساءً السبت 18 مايو 2024.