• ×

البشير يُحمِّل المدنيين انهيار حكمه وينخرط في نوبة بكاء

أجرى اجتماعاً مغلقاً مع 300 من الضباط الاسلاميين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم/ حمّل رئيس الجمهورية عمر البشير المدنيين داخل حكومته مسؤولية الانهيار السياسي والاقتصادي والاجتماعي بالبلاد، مؤكدا أن "فساد المدنيين" وتكالبهم علي المناصب وصراعهم حول السلطة قاد لتراجع مشروع الانقاذ الوطني.
وأوردت شبكة مونتي كارو الإخبارية التي يديرها الصحفي ناصف عبد الله، ان البشي أجرى اجتماعاً مغلقاً يوم الجمعة بمبنى التصنيع الحربي بكافوري مع 300 من الضباط الاسلاميين في القوات المسلحة، تطرق لأوضاع البلاد المختلفة.
وقال البشير بنص العبارة " الملكية غشونا واستمروا بغشنا طوال الفترة الماضية" في اشارة واضحة الي نوابه ومساعديه السابقيين (علي عثمان طه و نافع علي النافع) واضاف بان الفترة المقبلة من الواجب ان تكون للقوات المسلحة القيام بواجبها وتحمل مسئوليتها تجاه الوطن بعد ان تلاعب السياسيون والمدنيون الذين ثبت ان اجندتهم شخصية وان طموحهم وصراعاتهم هي التي اهلكت البلاد. وان الاسلاميين في الجيش هم اهل الوجعة وانهم هم النواة الصلبة للجيش السوداني التي لا يجب ان تنكسر او تلين مهما تشتد الضغوط وان ساعة قيامهم بواجبهم قد حانت تجاه اصلاح حال البلاد وانقاذها.
وأفادت شبكة مونتي كارو الإخبارية، أن الرئيس البشير انخرط في نوبة من البكاء وهو يذكر رفاقه ابراهيم شمس الدين والزبير محمد صالح، مما جعل الحضور يهتفون بالتكبير والتهليل للرئيس. وهو يذكرهم بحمل الامانة وثقلها عليه.
وتلاحظ الحراسة الامنية المشددة التي احاطت بدخول وخروج الرئيس وكذلك رفض منظمو اللقاء لاي تعليق او اتاحة فرصة للنقاش من الحضور الذين اكتفوا بالاستماع والوقوف للرئيس عند دخوله وعند خروجه من الصالة.
وغاب نائب البشير الاول بكري صالح عن حضور اللقاء وسرت شائعات سابقة عن جفوة بين الرجلين بسبب شخصيات نافذة في حزب البشير ضد اعادة ترشيحه في اشارة الي تفضليهم لنائبه الاول بكري حسن صالح مما اعتبره البشير درجة من الخيانة من رفيق دربه السابق، وينفي مقربون من الرجلين تلك الشائعات مدللين بان النائب الاول كان يشارك في لقاء لفاعلية بجهاز الامن والمخابرات الوطني جاء اليها البشير بعد انتهاء لقاءه بالضباط الاسلاميين بالقوات المسلحة في ذات الليلة.


بواسطة : admin
 1  0  4569
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-03-2018 09:10 مساءً يوسف كبشور :
    * الاسلاميون الموجودين في الجيش أيضا يجب أن يبعدوا لأنهم ليست لديهم الكفاءات وقد وصلوا للمراتب عن طريق الولاء
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:20 صباحًا الجمعة 17 مايو 2024.