• ×

بعد فشل كل مُحاولاتهم بالمُستندات.. مواطنو العرضة جنوب يستنجدون برئاسة الجمهورية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم/ في منطقة العرضة جنوب مربع (5/4) بالقرب من العقار رقم (395) مخبز مخصص للخبز فقط، الاّ انّ أصحابه بدأوا في إدخال صناعة الحلويات والمخبوزات الأمر الذي ترتبت عليه آثار صحية وبيئية لساكني المنازل بذات المربع..

المواطن بدر الدين حامد تقدم بعدد من الشكاوى الى جهات الاختصاص ظَلّ يتابعها منذ العام (2013) وحتى كتابة هذه الأسطر دُون أن يجد قراراً ينقذه وأسرته من المخاطر الصحية والبيئية الناتجة عن مُخلّفات المَخبز، هذه الشكاوى طَرَقَ بها أبواب الولاية ومحلية أمدرمان ومباحث حماية المُستهلك والنيابة ونيابة أمدرمان وإدارة الطب الوقائي، كما تقدّم بشكوى ضد محلية أمدرمان لوالي الخرطوم.

أصل الحكاية:

قال المُواطن بدر الدين لـ (التيار)، إنّ المخبز مُخصّصٌ للخبز فقط، إلاّ أنّ أصحابه حوّلوه الى مصنع للحلويات والمخبوزات ملاصق لمنزلي من الناحية الغربية، وتضررت كثيراً من المخاطر الصحية والبيئية الناتجة من الحرارة العالية ومن الروائح على مدار اليوم، فضلاً عن النفايات التي تسببت في تكاثر الذباب والفئران!!

الشؤون الصحية:

يقول بدر الدين: تقدمت بشكوى لإدارة الشؤون الصحية والبيئية بأمدرمان والتي بدورها قدمت تقريرا لحماية المستهلك بالسماح لهم بإنشاء المصنع مخالفاً لتقرير الأول ومخالفاً لتصديق العقار أن يعمل مخبزاً فقط وليس مصنعاً، كما أشار تقرير المجلس الأعلى للبيئة إلى عدد من المُخالفات منها المياه وسكن العمال داخل المقر.. ولا توجد ادوات سلامة وغيرها.

تقرير ورفض:

دفعت إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة بالخرطوم بتقرير وفق لجنة كُوِّنت خصيصاً بوقف المصنع على ان يعمل في الخبز فقط وفق التصريح، إلاّ أنّ إدارة الشؤون الصحية والبيئية بمحلية امدرمان رفضت تنفيذ قرار اللجنة، علماً بأنني ما زلت أعاني من هذه المشكلة واسرتي طيلة الأعوام السابقة ولم اتسلم صورة قرار لجنة وزارة الصحة ولاية الخرطوم وإدارة الطب الوقائي.

مُناشدة:

وعبر (التيار) أناشد رئاسة الجمهورية، واقول لهم عشمنا ان ترفعوا عنا الضرر الذي عانينا منه ومازلنا نعاني منه بالتوجيه لمحلية أمدرمان بتنفيذ قرار لجنة وزارة الصحة ولاية الخرطوم.


بواسطة : admin
 0  0  1096
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:37 صباحًا الخميس 2 مايو 2024.