• ×

الجزيرة.. اشتباكات بالأيدي في مؤتمر الحركة الإسلامية بالولاية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم/ بسبب ترشيح البشير

اشتبك قادة بارزون في الحركة الاسلامية بولاية الجزيرة بالأيدي أثناء انعقاد مؤتمر الحركة بولاية الجزيرة، وذلك بعدما دفع مناصرون للوالي محمد طاهر ايلا بمقترح لمناقشة ترشيح المشير عمر البشير لولاية رئاسية جديدة في انتخابات 2020م.
وعملت (الراكوبة) من مصادرة واسعة الاطلاع، أن بعض مناصري الوالي ايلا دفعوا بمقترح لمناقشة ترشيح البشير في الانتخابات المقبلة، وهو ما لم يعجب مجموعة أخرى تناهض سياسية الوالي ولا تدعم ترشيح البشير.
وقالت المصادر إن المقترح طرحه المحامي عثمان الطيب، غير ان بعض المشاركين في مؤتمر الحركة الاسلامية رفضوا مناقشة المقترح، بحجة انه غير مدرج في جدول أعمال المؤتمر، مما أدى لحدوث اشتباك بالأيدي بين المجوعتين.
وذكرت المصادر ان المجموعة التي ناهضت مناقشة المقترح استندت على ان مسألة ترشيح البشير لم يتم إدارجها في جدول مؤتمر الشورى الذي حضره بعض قادة الحركة في المركز مثل عبد الرحيم علي وانتصار أبو ناجمة والحاج آدم.
وأشارت المصادر إلى ان العراك الذي حدث بين المجموعتين تسبب في تعطيل فعاليات مؤتمر الحركة الاسلامية، قبل ان يتم إستئناف الاجراءات بعدما أعلنت المنصة التي تدير المؤتمر ان مناقشة ترشيح البشير ليست مدرجة في جدول أعمال المؤتمر المخصص لمناقشة مستقبل الحركة الإسلامية.
الراكوبة


بواسطة : admin
 0  0  815
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:49 صباحًا الجمعة 17 مايو 2024.