• ×

بيلاروسيا وشمال كردفان تتفقان على تطوير صناعات الإنتاج الزراعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم/ اتفق والي شمال كردفان، أحمد هارون، مع وفد من وزارة الصناعة بجمهورية بيلاروسيا، على تطوير الصناعات المرتبطة بالإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، أبرزها الإنتاج والتخزين الجيد للمنتجات الزراعية مع إنشاء الصوامع للغلال والمحصولات النقدية.


وتوصل الطرفان إلى تطوير محصولات الصادر في جانب الإنتاج والتخزين الجيد للمنتجات الزراعية، بإنشاء الصوامع للغلال والمحصولات النقدية الأخرى كالسمسم وحب البطيخ والفول السوداني، بهدف إعدادها للصادر، إضافة لإنشاء مستودعات لحفظ وتسويق الخضر والفاكهة


وأكد رئيس الوفد البيلاروسي، يوري ادواردو، جاهزيتهم للشروع في إنفاذ ما تم الاتفاق عليه من مشروعات تنموية مع حكومة الولاية، وتوسعة قاعدة الاستثمارات البيلاروسية مع السودان.


ورحب والي شمال كردفان بالتعاون مع جمهورية بيلاروسيا في كافة المجالات، وتوسيع الاستثمار في الميز النسبية للولاية في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني، وتطوير الصناعات التحويلية للمنتجات الزراعية .


وأكد أن الولاية تمكنت من إعداد خارطة استثمارية شاملة، وفرت كل المعلومات والبيانات المطلوبة لاستقطاب المستثمرين.


من جانبه أعلن مفوض الاستثمار والصناعة بشمال كردفان، النور عوض الكريم، إن الاتفاق الذي تم مع الوفد البيلاروسي، يشمل إدخال زراعة بنجر السكر لتوطين صناعة السكر في مناطق بارا وأم روابة، إضافة لزراعة وتسويق محصول البطاطس.


بواسطة : admin
 0  0  689
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:12 صباحًا الجمعة 17 مايو 2024.