• ×

اللجنة الوطنية تطالب بوضع عقوبات مشدّدة لـ"متعاطي المخدرات"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم/ طالب نائب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، الفريق كمال عمر، بوضع عقوبات مشددة تطال متعاطي المخدرات، مُقترحاً عقوبة العمل لـ"مدمني ومتعاطي" المخدرات لصالح الدولة لفترة محددة بهدف الاستفادة من طاقاتهم، وإحداث التغيير المطلوب في سلوكياتهم.


وشدّد عمر خلال مخاطبته، المنبر الإعلامي لـ"المؤسسة الشبابية للإنتاج الإعلامي"، حول " المخدرات .. آفة العصر"، الخميس، على أهمية تفعيل القوانين ومواكبة التشريعات للإسهام في تقليل ظاهرة ترويج وتعاطي المخدرات.


وتابع" المحاكمات بالغرامة والسجن أعتقد أنها غير كافية تجاه متعاطي المخدرات، لابد من عقوبات تطالهم مباشرة لأجل تحسين سلوكياتهم"، وحث على ضرورة تكثيف التوعية والإرشاد خاصة وسط الشباب والطلاب في الجامعات.


وأضاف "لابد من إطلاق يد المراقبة على طلاب الجامعات".


ورأى عمر أهمية العمل على زيادة المصحات في البلاد وتوفير سبل العلاج من تعاطي المخدرات، من خلال الوسائل العلمية والمنهجية الحديثة في عدد من الدول، مُطالباً منظمات المجتمع المدني ببذل الجهد لمحاربة انتشار التعاطي وسط الشباب.


وفي السياق أفاد أمين المنظمات بالاتحاد الوطني للشباب السوداني، عماد عبدالجليل، بأن انتشار المخدرات وسط الشباب يعتبر من القضايا محل الاهتمام والعناية ضمن دورة "2017 -2021"، منوهاً لعدد من خطط المكافحة والتوعية.


وقال رئيس المنظمة الشبابية لمكافحة المخدرات، يوسف الكامل، بأن عقد الشراكات والتعاون بين كافة العاملين في المجال هو أولى بوابات المكافحة وتقليل نسب الانتشار والتعاطي وسط الشباب.


بواسطة : admin
 0  0  795
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:09 صباحًا الجمعة 17 مايو 2024.