• ×

الحكومة تلتزم بتنفيذ مخرجات الحوار مع بريطانيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم/ أكد وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالغني النعيم، حرص السودان على مواصلة الحوار مع بريطانيا وتنفيذ مخرجاته باعتباره الوسيلة البناءة والفعالة لترقية العلاقات في كل النواحي، بينما أكدت الحكومة البريطانية دعمها لمسيرة السلام في السودان.


والتقى وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالغني النعيم، يوم الإثنين، المبعوث البريطاني الخاص بالسودان كريستوفر تروت. واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية ومسيرة الحوار الاستراتيجي بين البلدين.


وأكد النعيم حرص الخرطوم على تنفيذ مخرجات الحوار مع بريطانيا، وقدم شرحاً مفصلاً للمبعوث البريطاني، حول الأوضاع الداخلية في السودان، مؤكداً على استقرار دارفور تماماً، الأمر الذي دعا المجتمع الدولي للموافقة على استراتيجية خروج اليوناميد، مشيراً إلى تنسيق الحكومة التام مع رئاسة اليوناميد في كل الجوانب.


وتطرق إلى القضايا الإقليمية، حيث أشار إلى حرص السودان على أمن واستقرار جنوب السودان، مؤكداً على انخراط السودان الإيجابي في هذا الصدد كجزء من آلية الإيقاد.


من جانبه، ثمن المبعوث البريطاني العلاقات المتطورة بين السودان وبريطانيا، مؤكداً أهمية السودان ودوره المحوري في إيجاد حلول للقضايا الإقليمية، مشيراً إلى دعم بلاده لمسيرة السلام في السودان.


بواسطة : admin
 0  0  756
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:49 صباحًا الأحد 19 مايو 2024.