• ×

السحيباني: دور فاعل للجهود الإغاثية في الدول التي تعاني من الأزمات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم/ أكد الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، الدكتور صالح بن حمد السحيباني، على الدور الفاعل لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر، التي تدرك مدى أهمية تنسيق الجهود الإغاثية لمواجهة صعوبة الوضع في الدول التي تعاني من الأزمات.


وثمن السحيباني في ورقته التي ألقاها في المؤتمر الإعلامي الأول، للترويج لإنجازات وأنشطة منظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك الذي تستضيفه القاهرة خلال الفترة من 21-23 يناير 2018. برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية، السيد أحمد أبوالغيط، ثمن صمود العديد من جمعيات الهلال الأحمر العربية رغم ما يواجهها من تحديات وعقبات كثيرة.


وأشاد بجهود الجمعيات الوطنية العربية الفاعلة التي تعمل لمساعدة المحتاجين، بجانب الجمعيات المانحة الفاعلة منوهاً لدور اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر .


وتأتي مشاركة المنظمة العربية حسب ما أكدته "الورقة" لترويج وإبراز نشاطات ومشاريع جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العربية، لطرح مبادرات في تنسيق الجهود بين منظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك .


الهجرة واللاجئون
"
المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر أطلقت ضمن حراكها في مجال الإعلام الإنساني المنصة الإلكترونية لتنسيق الجهود والأعمال الإنسانية والإغاثية تجمع الجمعيات الوطنية والمنظمات الإنسانية العاملة بهدف تنسيق العمليات الإغاثية
"
وأشار السحيباني إلى أن العديد من مؤسسات العمل العربي المشترك تعمل في مشاريع وبرامج قريبة ومشابهة لمشاريع الجمعيات الوطنية مثل مشاريع التنمية المستدامة، ومشاريع الهجرة واللاجئين، والإصحاح والإغاثة إلى غير ذلك، مؤكداً أهمية مشاركة المنظمة في مثل هذا المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه.


وكشف أن المنظمة تجاوزت إبراز الإنجازات والأنشطة إلى طرح المزيد من التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات، خصوصاً في القضايا الراهنة كأزمة اللاجئين وما يتعلق بهم من إغاثة وإصحاح وتعليم.


ويهدف المؤتمر الإعلامي الأول إلى إيجاد آليات لتفعيل الدور الإعلامي وزيادة تفاعل وسائل الإعلام العربية، مع أنشطة وبرامج عمل جامعة الدول العربية ومنظماتها ومجالسها المتخصصة، وتقديم قصص النجاح المتميزة من المشاريع والبرامج التي تنفذها هذه المؤسسات كأذرع فنية لجامعة الدول العربية.


يذكر أن المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، كانت قد أطلقت ضمن حراكها في مجال الإعلام الإنساني "المنصة الإلكترونية" لتنسيق الجهود والأعمال الإنسانية والإغاثية تجمع الجمعيات الوطنية والمنظمات الإنسانية العاملة بهدف تنسيق العمليات الإغاثية.


شبكة الشروق


بواسطة : admin
 0  0  747
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:29 مساءً السبت 18 مايو 2024.