• ×

الخارجية تعين الموظف الجديد ببعثة نيويورك بديل "المتحرش"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية يتوجه الدبلوماسي حسني مصطفي غداً الي نيويورك، لمباشرة عمله الجديد في بعثة السودان لدي الامم المتحدة خلفاً للدبلوماسي حسن ادريس، الذي ألقت الشرطة الامريكية القبض عليه في أكتوبر الماضي بتهمة التحرش بفتاة أمريكية في إحدى البارات بنيويورك.
واوردت شبكة (مونتي كاروو) التي يديرها الصحفي ناصف صلاح الدين، أن الدبلوماسي حسني مصطفي تخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة الخرطوم وعمل بسفارة السودان باثيوبيا وبعثة الاتحاد الافريقي بالسودان.
ويعد حسني من كوادر المؤتمر الوطني، حيث تولى منصب امين التنظيم الطلابي للإسلاميين بجامعة الخرطوم، و"قائدا لكتائب المجاهدين". كما انه تعرض لمحاولة إغتيال في عنف طلابي، قبل ان يلتحق بوزارة الخارجية في العام ٢٠٠٦م.
وسبق ان اختفي مصطفى في ظروف غامضة لمدة ٣١ يوماً وذلك في ٣١ يناير ٢٠٠٨ اثناء زيارته الى جوبا رفقة اربعة من الدبلوماسيين بالاتحاد الافريقي.
وتسبب اختفاء حسني في ازمة بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية اثناء الفترة الانتقالية، وذلك بعدما ألمح وزير الخارجية وقتها دينق ألور الى انه سلطات جوبا اوقفته على ذمة قضايا تزوير ومواد جنائية اخرى.
وكانت وزارة الخارجية قد أخضعت الدبلوماسي حسن ادريس، المتهم بالتحرش بفتاة أمريكية في إحدى البارات بنيويورك، الى التحقيق.
وبرأت الخارجية ادريس من التهمة بحجة انه لم يتوفر لها ما يسند إتهامه بارتكاب ما نسب اليه من تهمة التحرش. ولكنها خفّضت درجته الوظيفية الى الأدنى مباشرة، وقررت نقله بشكل نهائي من بعثة السودان بالامم المتحدة وحرمانه من الترقي والنقل للبعثات الأخرى لمدة 3 سنوات، باعتبار الدبلوماسي المتهم كان في مكان لا يليق بدبلوماسي سوداني أن يرتاده ووضع نفسه موضع شبهات تعرض صاحبها لاتهامه بمخالفة قواعد السلوك السليم والخلق القويم من لائحة الخدمة المدنية لسنة 2007


بواسطة : admin
 0  0  1164
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:14 صباحًا الأربعاء 15 مايو 2024.