• ×

نيالا تنتفض ضد الغلاء بمظاهرات عارمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية شهدت احياء نيالا شمال وتحديدا شارع الكنغو تظاهرات مندده بالغلاء الطاحن وشظف المعيشه وازمه الوقود التي اعلنت عن نفسها في انقطاع التيار الكهربائي يوميا خلال ساعات النهار في ارجاء المدينه حتى المؤسسات الحيويه كالمستشفيات التي اعتمدت علي مولداتها الخاصه وقد تصدت الاجهزه الامنيه للمتظاهرين بعنف مفرط عبر مليشياتها الامنيه في محاولة بائسه في اخماد شرارة المطالب العداله في حياة كريمه.

ومن ناحية اخرى اشتكي عدد من المواطنين من الارتفاع الجنوني لاسعار السلع الضروريه للحياة فد بلغ سعر جوال الدخن ١٢٠٠ جنيه وجوال السكر تجاوز ١١٥٠ جنيه وكيلو لحم الضان ١١٠ جنيه مع العلم ان المنطقه تعد من مناطق الانتاج .
واكد عدد من المواطنين ان الحياة اصبحت اقرب للمستحيله في ظل هذه الاوضاع الطاحنه وانصراف الحكومه الى ما لا يمس حياتهم بشيء.
وتشهد المدينه حشود من قوات الشرطه ومليشيا الدعم السريع بكثافه في محاوله لارهاب المواطنين وتخويفهم من الخروج الي الشارع معبرين عن رفضهم لميزانيه الجوع والمرض.
ومن جهة اخرى لا تزال الاف من العربات غير المقننه (البوكو) مجهولة المصير ومحتجزه لدى سلطات الجمارك ولا شيء سوى اشاعات حول تدخل قادة الجمارك والدعم السريع لحل هذه الازمه وتهدف هذه الاشاعه لجعل اصحاب العربات يعيشون في امال زائفه ومحاولة تحييدهم من اي مشاركه في خروج للشارع بالرغم من التاكيد الصحفي لمدير الجمارك امس الاحد بقطعه ان لا تراجع عن سعر صرف الدولار الجمركي المقر من محافظ بنك السودان وهو ١٨ جنيه
وفي حال تطبيقه سيكون كارثيا على اصحاب العربات وقد يعني افلاسهم وتركهم لهذه العربات لتصادر لصالح الحكومه.


بواسطة : admin
 0  0  1051
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:40 مساءً الجمعة 17 مايو 2024.