• ×

لماذا إستقال غندور من منصبه وتراجع ؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قطع نائب في البرلمان السوداني، بأن وزير الخارجية، ابراهيم غندور تقدّم باستقالته من وزارة الخارجية، قائلاً إن الاستقالة بسبب إيكال ملفات خاصة بوزارة الخارجية لاشخاص مقربين من البشير.
وقال عضو البرلمان عن حركة الإصلاح الآن، فتح الرحمن فضيل، لموقع "باج نيوز"، إن وزير الخارجية تقدم باستقالته بعد أن أوكل رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ملف تركيا إلى عوض الجاز المكلف بعدد من الملفات ذات الصبغة الخارجية.
واثار تعيين فضيل في منصب سكرتير ثالث بالخارجية، جدلاً واسعاً، باعتباره نائباً بالبرلمان، ما اضطره المفاضلة بين المنصبين، وترجيح كفة البرلمان.
واشار فضيل إلى أنه طلب استدعاء غندور إلى البرلمان قبيل شهرين لمعرفة اسباب وجود ملفات تخص الخارجية بيد اشخاص خارج الوزارة. منوها الى انه لم يجد استجابة من البرلمان.
وأضاف فتح الرحمن: "عند إثارتي للسؤال إتصل بي مدير مكتب عوض الجاز وقال لي إن الجاز يطلب منك الحضور في مكتبه إن كان لديك أي سؤال أو معلومة، لكنني رفضت الذهاب لأنني غير معترف بإدارة الملفات هذه وذهابي يعني اعتراف بها”.
ويتولى الجاز بحسب مراسيم جمهورية ملف علاقات السودان مع "روسيا، تركيا، الصين، الهند، البرازيل".
وكشفت صحيفة "السوداني" المملوكة للقيادي بحزب المؤتمر الوطني الحاكم، رجل الأعمال جمال الوالي، عن قبول الرئيس لاستقالة غندور في وقتٍ سابق، قبل أن يتراجع الوزير بعد تدخل وساطات.


بواسطة : admin
 1  0  2191
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-16-2018 07:56 مساءً الامين النور الامين احمد :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    *صراحة عند ذهاب الدكتور مصطفي عثمان اسماعيل حسبت ان علي الدنيا السلام بذهاب هذا الرجل الدبلوماسي المحنك . غندور هو وجه الخارجية بل رئاسة السودان فالرجل محنك هندام سياسي عالم كفاءة ونضج سياسي .
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:04 صباحًا الأحد 5 مايو 2024.