• ×

وزير خارجية مصر الأسبق :السودان بتحالفاته يستعدي مصر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، وعضو مجلس النواب المصري، إن النظام السوداني فشل في ضرب العلاقة بين الشعب المصري والسوداني تمامًا، لافتَا إلى أنه كان موجود في السودان خلال المرحلة الأخيرة ووجد أن العلاقة بين الشعبين حميمة للغاية.

وتابع “العرابي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلام تاني”، المذاع على فضائية “دريم”، مساء الخميس، أن الإعلام المصري تراشق مع الإعلام السوداني خلال المرحلة الأخيرة، والسودان ترى أن ذلك يضر بالعلاقات.

وأضاف أن الإعلام لابد أن يبتعد عن التدخل في العلاقات بين مصر والسودان، لأن الدبلوماسية قادرة على إدارة هذا الملف بشكل كبير للغاية، لافتَا إلى أن استدعاء السودان لسفيرها في القاهرة ليس له أي مبرر، لكنه يوحي بأن السودان دخل في ترتيبات اقليمية تستعدي مصر، ومصر قادرة على مواجهة هذه الترتيبات.

وأشار إلى أن السفير المصري بالسودان في أجازه عادية بالقاهرة، ومن الممكن أن نمد أجازته كرد على استدعاء السودان للسفيرها بالقاهرة.

ولفت إلى أن السودان تتحدث على أن مصر تنظر إليها بشكل متعالي، ويتحدثون على انهم دولة ذات سيادة، لافتَا إلى أن مصر تتصرف بمثابة الشقيق الأكبر.
بوابة الفجر


بواسطة : admin
 0  0  820
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:04 صباحًا الإثنين 20 مايو 2024.