• ×

البشير يعلن رفع حالة الطوارئ بولاية الجزيرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن الرئيس السوداني عمر البشير، مساء الخميس، رفع حالة الطوارئ في ولاية الجزيرة التي أعلنها قبل 10 أيام إثر صراع بين والي الولاية الوسطية وقيادات في الحزب الحاكم.

وأصدر البشير في السادس من نوفمبر الحالي مرسوما جمهورياً قضى بحل المجلس التشريعي في ولاية الجزيرة وفرض حالة الطوارئ، وحظي القرار بانتقاد برلمانيين وقانونيون قائلين إنه لا توجد مسببات لإعلان الطوارئ بحسب نص الدستور.

وقال الرئيس لدى مخاطبته بود مدني مساء الخميس حفل افتتاح النسخة الثالثة لمهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق "إن فرض حالة الطوارئ في الجزيرة كان ضرورة بعد فشل العديد من المحاولات مع بعض القيادات بالمجلس التشريعي الذي كان يفترض أن يكون سنداً وموجها لمشروعات الوالي التي يقوم بتنفيذها لصالح إنسان الجزيرة".

ومنذ تولي محمد طاهر إيلا ولاية الجزيرة بالتعيين المباشر من الرئيس البشير، نشبت خلافات عاصفة داخل المؤتمر الوطني، وصلت أوجها نهاية أكتوبر الماضي وأدت لفصل 19 عضواً بمكتبه القيادي تمهيداً لإسقاط عضويتهم بالمجلس التشريعي، وتم رفع توصية لرئيس الجمهورية بحل المجلس التشريعي وإقامة انتخابات في غضون 60 يوماً.

وأكد البشير مجدداً دعمه لوالي الجزيرة وقوفا مع أهل الولاية الذين كانوا العمود الفقري للسودان، متعهدا باعادة مشروع الجزيرة الزراعي أفضل مما كان.


بواسطة : admin
 0  0  687
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:17 صباحًا الأحد 19 مايو 2024.