• ×

تحرير متطوعة سويسرية من الإختطاف بدارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية حررت السلطات السودانية، الاربعاء المتطوعة السويسرية مارغريت شنكل، بعد 40 يوم من الإختطاف،في منطقة جبلية بضواحي محلية كتم بشمال دارفور.

وتمت العملية الأمنية التي وصفت بانها بالغة الاحترافية دون دفع فدية مالية أو تفاوض مع الجناة.

وجرى نقل شنكل من محلية كتم بولاية شمال دارفور، الى الفاشر عاصمة الولاية ومنها الى العاصمة السودانية الخرطوم.

وكشف مدير جهاز الأمن والمخابرات بشمال دارفور، عوض الكريم خالد القرشي، بحسب (الشروق) عن أن "جهاز الأمن شكَّل لجاناً على المستوييْن القومي والولائي، وبتنسيق مع قيادة الدعم السريع، تم القبض على بعض المشتركين في اختطاف المتطوعة السويسرية دون فدية أو تفاوض، هي تتمتع بصحة جيدة".

وأضاف أن الجهاز تحصَّل على معلومات من شأنها القبض على بقية الخاطفين. وتابع: "عملية الاختطاف انتهت، وهي عملية غير إنسانية، ولن نسمح بتكرارها".

وقدم والى شمال دارفور، عبد الواحد يوسف، خلال احتفال أقيم بمحلية (كتم) اعتذارا رسميا للمتطوعة السويسرية بالنيابة عن أهل دارفور والسودان، لما تعرضت له على مدى أربعين يوما من الاختطاف.

وقال إن "ما حدث للناشطة لا يشبه صفات أهل السودان".

ووصف الوالي اختطاف شنكل بانه عملية غير إنسانية خاصة وأن المختطفة قدَّمت لأهل الولاية خدمات إنسانية عديدة.

وشدد على أن المرحلة المقبلة ستشهد بسط هيبة الدولة، مضيفاً: "نريد من المواطنين إبعاد المجرمين والمتفلتين عن المجتمع، وعدم إيوائهم".

وفي السياق أكَّد قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دلقو (حميدتي) أن المتطوعة السويسرية رغم أنها جاءت لخدمة أهل دارفور من العام 2011 في عمل إنساني، لكنها لم تسلم من أيدي الخاطفين.

وتعهَّد بحسم وردع المتفلتين، قائلاً "لن يكون هناك اختطاف لأي مواطن أو عامل في دارفور بعد نشر قوات الدعم السريع في جميع مناطق شمال دارفور".

وكان مسلحون مجهولو الهوية قد اختطفوا في السابع من أكتوبر الماضي، المتطوعة التي تعمل في مجال رعاية الطفولة من داخل منزلها بالفاشر، حيث تدير مركز تغذية علاجية للأطفال.


بواسطة : admin
 0  0  751
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:08 صباحًا الأحد 19 مايو 2024.