• ×

الدولار يواصل تحطيم ارقامه القياسية بلا توقف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية واصل الدولار صعوده غير المسبوق أمام الجنيه السوداني الأربعاء مقترباً من 25 جنيهاً، في السوق الموازي، وسط توقعات بان يواصل الارتفاع خلال الأيام المقبلة.

وأبلغ تجار عملة يعملون بالسوق الموازي (سودان تربيون) ان الدولار سجل اليوم الأربعاء، 24.3جنيه للشراء، مقابل 24.6 للبيع، مقارنة بـ 23جنيهاً للشراء و23,3 جنيها للبيع، قبل يومين فقط.

وتحدث التجار عن وجود سعر ثالث يبلغ 25جنيهاً، للشركات الكبيرة التي تشتري من التجار كميات تتجاوز الـ 100 ألف دولار.

وقال تاجر يعمل في بيع وشراء العملات " هناك شح كبير في المعروض بالسوق مع زيادة الطلب، لذلك سيواصل الدولار الارتفاع أمام الجنيه".

وتابع " الحملات التي شنتها السلطات على تجار العملة أيضاً ساهمت في ارتفاع الاسعار".

ورصدت (سودان تربيون) اختفاء التجار من الشارع العام حيث كانوا يملؤون العديد من الطرقات وسط الخرطوم عارضين خدمات بيع وشراء العملات.

ويرجح أن يكون التجار تواروا عن الأنظار بعد القبض على عدد منهم بواسطة السلطات التي تحاول الحد من الارتفاع المتوالي في سعر الدولار وبقية العملات الأجنبية أمام الجنيه.

وفي العادة تراقب السلطات الامنية السوق الموازي عند ارتفاع اسعار الدولار، وكثيرا ما تقتاد عشرات التجار الذين يمارسون هذا النوع من التجارة، ليكون مصيرهم الحبس لبعض الوقت ومن ثم يتم الافراج عنهم.

وتتفاقم أزمة ارتفاع أسعار الدولار في مقابل العملة المحلية، مع عدم تمكن الصادرات السودانية من احتلال موقع متقدم بالأسواق الخارجية ووقوع معظم الصادرات غير النفطية تحت رحمة البورصات العالمية التي تتأرجح اسعارها بين الارتفاع والانخفاض.


بواسطة : admin
 0  0  3308
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:36 صباحًا السبت 27 أبريل 2024.