• ×

إصابة شرطيين في مواجهات عنيفة مع مروجي مخدرات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية جرح شرطيان في مواجهات عنيفة، مع مروجي المخدرات غربي السودان، بعد أن شنت قوات المكافحة ، حملات واسعة على المزارع المنتشرة بولاية جنوب دارفور.


وقال قائد الحملة العقيد شرطة الفاضل أحمد ادم، في احتفال شرطة الولاية باستقبال القوات بنيالا، إن قواته مكثت شهراً كاملا في تنفيذ هذه الحملة، وابادت نحو 500 مزرعة بها أكثر من 30 ألف حزمة حشيش.

وأعلن عن تعرض قواته لكمين مسلح تمكنت من تدميره واستولت على 54 الف قطعة حشيش، بينما اصيب اثنان من افراد مكافحة المخدرات بجروح.

وابادت قوات المكافحة أكثر من 40 كلم من مزارع الحشيش "البنقو" في طور النضج بمناطق الانتاج في محلية الردوم 130 كلم جنوب مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور.

ولفت آدم لمواجهة قواته حملة شائعات واسعة من مروجي المخدرات لإضعاف الروح المعنوية للقوات من خلال اذاعة معلومات حول قوة المروجين ومستوى تسليحهم.

وأوضح أن قواته المكونة من 366 فردا و29عربة مجهزة وطائرة مروحية وأخرى بدون طيار، واجهت ظروفاً طبيعية قاسية وتزامن وصولها مع فترة حصاد الحشيش.

وأشار الى أن القوة اتجهت شرق الردوم عقب توفر معلومات بوجود مجموعة مسلحة من مروجي الحشيش تستقل أكثر من 100 "حمار"، وتعقبتهم إلى ان لحقت بهم في منطقة "الشليخة" قرب جبل عبالي.

وقال الفاضل إن قضية المخدرات تتطلب الانتباه من وزارة الداخلية ومضاعفة جهدها من أجل محاربة المخدرات التي وصفها بالمدمرة للشعب السوداني في اقتصاده وعقول شبابه.


بواسطة : admin
 0  0  1137
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:49 صباحًا الأربعاء 15 مايو 2024.