• ×

متهم بقتل مهندسين يحول للمصحة النفسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أحالت محكمة مكافحة الإرهاب بالخرطوم شمال برئاسة القاضي عابدين حمد الضاحي المتهم الأول الى مستشفى عبد العال الإدريسي، الذي يواجه اتهامات وآخر بقتل ونهب مهندسين بعد أن أطلق عليهم النار وذلك بمنطقة هجليج.

بعد أن جاءت إفادة اللجنة التي تمّت مُقابلة المتهم بواسطتها *في الجلسة السابقة، وأقروا بعدم قدرتهم على تشخيص حالة المتهم، وقطعت المحكمة جلسة أخرى لسماع إفادة المستشفى حول إحالة المتهم ومن ثم التقرير بشأن شَطب الاتهام في مُواجهة المتهم والسير في الإجراءات من عدمه.

وكان الدفاع في الجلسة السابقة، تقدم بطلب للمحكمة وذلك لعرض المتهم على الطب النفسي، لأنّ بعضاً من زملاء المتهم بالسجن لاحظوا تصرفات المتهم بالاعتداء على نفسه، بل ومحاولته الانتحار فيما اعترض الاتهام على الطلب، واعتبر أن الدفاع استصغى معلوماته من جهات غير رسمية.

ففي حال ظهور مثل هذه الحالات كانت إدارة السجن كفيلة بمخاطبة المحكمة بسلوكيات المتهم، وبعد الطلب والرد قررت المحكمة الموافقة على طلب الدفاع بعرض المتهم على طبيب نفسي وسماع إفادة تقرير الطب النفسي ومن ثَمّ السير في الإجراءات، وأرجأت المحكمة الجلسة لحين الإفادة حَول المُتّهم، وحدّدت المحكمة جلسة أخرى لسماع المتحري؛ وكان ممثل الدفاع في الجلسة السابقة أيضاً التمس فيه من المحكمة الاطلاع على ملف القضية. إلاّ أن المحكمة أرجأت جلسة سماع المتحري، وحسب الوقائع الأولية للقضية أن الشرطة تلقت بلاغاً عن مقتل اثنين من المهندسين برصاص مسلحين بعد أن تم نهبهما وذلك بجنوب كردفان (منطقة هجليج)، عليه دوّنت بلاغاً بالقتل العمد وباشرت تحرياتها وتمكّنت من القبض على المتهمين ودوّنت ضدهم بلاغات تحت طائلة المواد (21/130/175) من القانون الجنائي المتعلقة بالاشتراك في القتل العمد والنهب والمواد (5/6/10) من قانون مكافحة *الإرهاب.
التيار.


بواسطة : admin
 0  0  982
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:05 مساءً الأربعاء 15 مايو 2024.