• ×

الإعدام شنقاً علي متهمين بالقتل والنهب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أصدرت محكمة جرائم دارفور الخاصة بالضعين برئاسة مولانا حبيب الرحمن محمد أحمد حكمها في البلاغ 1499 /2015 تحت المواد 130 /175 جنائي والمواد 26 /42 من قانون الأسلحة والذخائر والشاكي فيه ا.ع.ا.م في مواجهة المتهمين الأول ا.ع. م .خ والثاني إ.م.أ.ع بالإعدام شنقا حتي الموت لمخالفتهم المواد 130 /175 جنائي والسجن عشر سنوات لمخالفة المواد 26 / 42 من قانون الأسلحة وذلك بقتل المرحوم إبن الشاكي ونهب عربته بتاريخ 7 /4 /2015م .
وتعود الوقائع إلي أنه وبتاريخ البلاغ سالف الذكر قام الجناة بإستئجار عربة المجني عليه(أتوس) في مشوار من الضعين إلي منطقة أبوسفيان شمال بابوكارينكا وفي الطريق قاموا بقتل المرحوم أ.ا.ع ونهب عربته الأتوس وبعد يومين من الحادث تم القبض علي الجناة وضبط العربة بالمزروب شرق عديلة إلا أن المتهم الثاني هرب وأثناء هروبه نهب في طريقه عربة لوري فحوكم في محكمة الفاشر العامة في البلاغ الأخير .
وطلب المدعي العام لمحكمة جرائم دارفور الخاصة من السيد مدير السجون بواسطة المدعي العام لجمهورية السودان نقل المتهم الثاني لقضاء فترة العقوبة بسجن الضعين ليتم التحري معه في البلاغ الأول وتمت الموافقة ومن ثم أكتمل البلاغ وتمت الإدانة .
الجدير بالذكر أن هذا البلاغ تم فتحه أمام مساعد المدعي العام لمحكمة جرائم دارفور بولاية شرق دارفور وكيل النيابه الأعلي عادل موسي ضحية.
وكان مساعد شرطة عيسي يونس جمعة بقسم شرطة الضعين قد قام بإجراء التحري في البلاغ.
سونا.


بواسطة : admin
 0  0  1092
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:16 مساءً الأربعاء 15 مايو 2024.