• ×

الخرطوم ..حظر مرور "الكارو والتكاتك" ومنع البيع بالتقاطعات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قرَّرت محلية الخرطوم، حظر مرور عربات الكارو والركشات والتكاتك في الشوارع الرئيسة لمدينة الخرطوم. وأكد مسؤول محلي منع مزاولة بيع المواشي بالطرقات الرئيسة والساحات، وإيقاف البيع الجائل في التقاطعات وحول إشارات المرور، وافتراش المأكولات والبضائع على الأرض في الأسواق.
وقال معتمد محلية الخرطوم الفريق ركن أحمد علي عثمان أبوشنب، إن حظر المرور يشمل كل من شوارع الستين – عبيد ختم – أفريقيا – محمد نجيب – القصر جنوب – النيل – مختار سليمان، فضلاً على جميع شوارع منطقة وسط الخرطوم لتسببها في عرقلة حركة المرور والحوادث المتكررة في الطرق السريعة.
وأكد المعتمد بأن الإجراءات جاءت وفقاً لقرار لجنة أمن المحلية وتنفيذاً للوائح والقوانين والأوامر التنظيمية بالمحلية الصادرة بالخصوص، لافتاً إلى أن الحملات تشمل تصحيح الأوضاع بالشارع العام وضبط الظواهر السالبة في إطار تنظيم حركة المرور، وتقنين أوضاع المهن غير المنظمة، وإزالة التعديات على الشارع العام والسكن العشوائي وجميع المظاهر المخلة بالأمن المجتمعي والتنظيم.
“أبوشنب أعلن قيام حملات مكثفة لإزالة الأنقاض وهياكل السيارات المعطلة والسياجات حول المنازل والمحلات التجارية التي تعيق المرور بالشارع العام وتجفيف جميع مواقع السكن العشوائي”
وأشار المعتمد إلى أن اللجنة وجهت أيضاً بقيام حملات مكثفة لإزالة الأنقاض وهياكل السيارات المعطلة والسياجات حول المنازل والمحلات التجارية التي تعيق المرور بالشارع العام وتجفيف جميع مواقع السكن العشوائي، وإلزام جميع أصحاب قطع الأراضي الخالية بتسويرها، كما تقرر أيضاً إجراء حصر للأجانب داخل الأحياء بالتنسيق مع اللجان الشعبية.
وحول توفيق أوضاع بائعات الشاي، أشار المعتمد إلى وضع دراسة تتضمن تقنين أوضاعهن بالتنسيق مع إحدى الشركات المتخصصة، تشمل توطينهم في مواقع وأكشاك ثابتة في أماكن محددة، يراعى فيها التنظيم، وعدم العمل في الشوارع الرئيسة أو الإخلال بالمظهر العام للعاصمة.


بواسطة : admin
 0  0  2396
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:05 مساءً الجمعة 26 أبريل 2024.