• ×

6 أسباب لسقوط هلال الأبيض امام مازيمبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كتب هلال الاُبَيِّض اليوم الأحد، مشاهد الفصل الأخير لمشاركته بالكونفيدرالية الأفريقية، وهي الأولى له على الإطلاق ببطولة قارية، حيث تلقى خسارة قاسية في مباراة العودة بدور الثمانية أمام مازيمبي الكونغولي بنتيجة (0-5) في المباراة التي جرت بمدينة لوبومباشي.

وبذلك ودع الفريق البطولة مجموع نتيجتي المباراتين (1-7)، ولعبت 6 أسباب دورا كبيرا في الخسارة الثقيلة، يرصدها في السطور الآتية:


العامل النفسي

خسارة مباراة الذهاب على ملعب هلال الأبيض في غرب السودان بنتيجة (1-2)، هزت ثقة اللاعبين وأدت إلى الخسارة الثقيلة في الإياب.


أخطاء متكررة

ارتكاب لاعبي الأبيض الكثير من الأخطاء المتكررة، دفع الحكم لمنح عديد اللاعبين البطاقات الصفراء، الأمر الذي قلل من تركيزهم ومستوى أدائهم، فلعبوا بقية المباراة بحذر شديد، الأمر الذي أضعف الشكل الفني العام للفريق.


كوارث الدفاع

ارتكب خط الدفاع، خاصة الظهير الأيسر والقلبين، الذين تسببوا باستقبال أهداف سهلة، كذلك لم يستطع اللاعبون استعادة الكرة بسهولة بسبب تشتتهم في الملعب بشكل غير منتظم.


التمرير الخاطئ

مرر اللاعبون الكثير جدا من الكرات بشكل خاطئ، فخطفها لاعبو مازيمبي وشكلوا بها هجمات خطيرة بل وأهداف.

الحالة البدنية

انخفضت الحالة للاعبي هلال الأبيض، مع بداية الشوط الثاني، الأمر الذي استغله مازيمبي وفرض شخصيته الفنية لبقية المباراة، وأحرز 4 أهداف، حيث وجدا الفراغات الكبيرة التي سمحت للاعبيه التحرك بدون ضغط.


الفارق الفني والمهاري

لعب الفارق الفني بين لاعبي مازيمبي والهلال الأبيض، دورا هاما في تفوق مازيمبي بشكل واضح، ما سهل إحراز الأهداف الخمسة، فضلا عن إهدار الكثير من الفرص المؤكدة.
بدرالدين بخيت ـ كووورة


بواسطة : admin
 0  0  1741
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:15 صباحًا الأحد 28 أبريل 2024.