• ×

"إعترفت انها مثلية وتفتخر".. إتهام صحفية سودانية بالردة وسب العقيدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية دونت مباحث إدارة شرطة أمن المجتمع السودانية بلاغاً تحت طائلة المواد 125/126 من القانون الجنائي والمتعلقة بالردة وسب العقيدة وذلك في مواجهة الصحفية مروة التجاني، وكانت مباحث أمن المجتمع قد ألقت القبض على المتهمة عقب انتشار أعمدة صحفية لها بمواقع التواصل الاجتماعي وعبر موقع (الحوار المتمدن) تناولت فيها المثلية الجنسية، كما كتبت مقالاً بعنوان (الله عارياً) جسدت فيه الذات الإلهية في صورة إنسان يتناول الحليب ويشعل السيجارة ويتصل هاتفياً بالشيطان وبسيدنا نوح ويعقد صفقات معهما.

وأساءت الصحفية لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم واعتبرته أحقر من يحضر اجتماع الله تعالى بسيدنا نوح عليه السلام. يذكر أن إدارة أمن المجتمع شكلت قوة بقيادة الملازم أول أمين الهادي وبإشراف مباشر من رئيس شعبة المباحث العقيد شرطة عوض عز الدين للبحث عن الصحفية وتم القبض عليها في كمين نصبته الشرطة بأحد المطاعم الشهيرة بالخرطوم ودُوِّنَ بلاغٌ في مواجهتها بقسم شرطة أمن المجتمع المقرن. وحسب التحريات فإن الصحفية أقرت بكتابة مقال (الله عارياً) وقالت في سياق أقوالها بمحضر التحريات إنها كانت في لحظة نشوة روحية حينما كتبت المقال وأكدت أنها مسلمة.

الجدير بالذكر أن الصحفية المذكورة كانت قد أطلقت مقالات مثيرة للجدل مثل (الجنسية ليست جريمة)، ومقال آخر بعنوان (أنا مثلية.. وأفتخر) وجدت رواجاً بمواقع التواصل المختلفة. وتشير المتابعات إلى نيل الصحفية المذكورة جائزتين عالميتين في مجال العمل الصحفي.
النيلين


بواسطة : admin
 0  0  9529
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:31 صباحًا الأحد 28 أبريل 2024.