• ×

فريق طبي دولي يجري (75) عملية قلب مفتوح بالجزيرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أجرى فريق طبي دولي زائر لولاية الجزيرة (75) عملية قلب مفتوح وقسطرة بمستشفى مدني للقلب بتكلفة (650) ألف درهم إماراتي للأطفال الذين يعانون من (تشوهات قلبية) بإشراف ودعم مباشر من جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية في إطار حملة (القلوب الصغيرة) والتي نفذت حتى الآن (750) عملية قسطرة وقلب مفتوح منذ بدء الحملة في 2009 .
وأكد المدير التنفيذي للجمعية عبدالله سلطان بن خادم أن ما تم من عمل إنساني جاء بفضل توجيهات القيادة بدولة الإمارات التي تهدف لتخفيف المعاناة لكل المحتاجين في العالم خاصة في الوطن العربي. وقال (نحن نفذنا مارسمته السياسة الحكيمة لقيادة الدولة منذ عهد الراحل الشيخ زايد بن سلطان الذي أوصى أبناءه خيرا بالسودان، ردا لجميل أهل السودان الذين ساهموا في بناء دولة الإمارات)، مبينا أن الفريق الطبي أجرى حتى الآن (75) عملية قلب وقسطرة للأطفال؛ الأمر الذي أثر إيجابا في نفوس الأسر التي انتظرت كثيرا في سبيل إنهاء معاناة أبنائها، كاشفا عن تقديمهم لدعم فني لمستشفى مدني للقلب بهدف استمرارية إجراء العمليات. ولفت الى أن المنظمة ظلت تقدم الدعم للسودان في كافة المجالات المختلفة آخرها توزيع مساعدات إنسانية للمتضررين من الأمطار بمحلية أم القرى بولاية الجزيرة. فيما وصف د. مصطفى إبراهيم مدير مركز مدني الطبي دعم جمعية الشارقة الخيرية بالكبير، وقال: الجمعية ظلت وعلى مدى سنوات تقدم الدعم للمستشفى مشيرا الى أن الزيارة الحالية تعتبر رقم(16) للجمعية للمستشفى. وأكد د.مصطفى نجاح حملة الأطباء الزائرين بنسبة 100%.واشار الى أن العمليات ساهمت في تخفيض قوائم الانتظار للمرضى الأطفال القادمين من كل ولايات السودان وليس الجزيرة وحدها؛ بنسبة(70%)، وأوضح أن تكلفة العملية الواحدة تعادل أكثر من(60) ألف جنيه.، وأضاف: نحن راضون تماما عن ما تم إنجازه.

ومن جانبه؛ أكد رئيس حملة قلوب صغيرة ومدير مركز القلب بمستشفى الجليل بالإمارات الدكتور احمد محمد الكمالي نجاح العمليات دون حدوث أي حالة وفاة، وامتدح الكمالي جمعية الشارقة لتكفلها بعلاج عدد كبير من الأطفال المرضى في ظل صعوبة وارتفاع تكلفة العلاج، وقال: ماقمنا به واجب تجاه إخواننا فهم يستحقون كل الخير.


بواسطة : admin
 0  0  817
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:12 صباحًا السبت 27 أبريل 2024.