• ×

لجنة برلمانية تتعهد بمتابعة إتهامات لوزير السياحة ببيع الآثار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية تعهدت لجنة السياحة والثقافة والآثار في البرلمان بإجراء تحقيق عن تسجيلات صوتية تتهم وزير السياحة والآثار محمد أبو زيد ببيع الآثار السودانية بمبالغ تقدر بالملايين.

ووصف نائب رئيس اللجنة د. عثمان أبو المجد- في تصريح لـ (التيار) - تلك الاتهامات بـ (الخطيرة)، نافياً وجود أي أدلة في مواجهة الوزير عن تلك المزاعم، مشيراً إلى متابعة اللجنة القضية عبر القنوات الرسمية، بجانب وجود جهات أخرى سيتم إشراكها في الرأي، واستفسارها عن صحة الاتهامات، وأضاف أبو المجد إن لجنته لديها طرق متعددة للكشف والتحقيق عن حقيقة ما حولها، تابع “حال وجود أدلة سنتخذ الإجراءات القانونية تجاه الوزير، ونحن لدينا طرقنا الخاصة للحصول على المعلومات”، ونبه إلى – حسب التسجيلات الصوتية- تورط جهات أخرى من بينها الأمن الاقتصادي، وهي أيضاً سنجرى معها تحقيق، وأعلن أبو المجد استدعاء وزير السياحة حال وجود أدلة تفيد تورطه في بيع الآثار، ولفت إلى أن لجنته لا تعمل بما يأتي في (الواتساب)، ولا حديث الأفراد.

الجدير بالذكر أن النائبة البرلمانية تراجي مصطفى قد اتهمت وزير السياحة محمد أبو زيد عبر مقطع صوتي بثته في مواقع التواصل الاجتماعي، وأشارت إلى أنه يعمل في بيع الآثار السودانية إلى جهات خارجية، وعلى إثرها يجني الملايين، واتهمته في ذلك بالفساد، وقال أبو المجد: إن لجنته ستستدعي تراجي والوزير للتحقيق معهم حال ثبت تورط الأخير.


بواسطة : admin
 0  0  906
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:35 مساءً السبت 18 مايو 2024.