• ×

(حماس) تستهجن تصريحات مبارك الفاضل ، وفلسطينيون يصفون السودانيين بالعبيد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ وكالات أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن بالغ الأسف والاستهجان لما صدر عن وزير الاستثمار مبارك الفاضل من تصريحات تحريضية ضد الشعب الفلسطيني وضد حماس، واعتبر بيان حماس أمس هذه التصريحات غريبة عن قيم ومباديء وأصالة الشعب السوداني المحب لفلسطين والداعم للمقاومة، وهي مستهجنة من سليل عائلة المهدي المجاهدة، وخارجة عن أعراف أمتنا العربية والإسلامية التي تمثل العمق الاستراتيجي لشعبنا ولقضيتنا العادلة، ودعت حماس السودان قيادة وشعبا وأحزاباً وطنية إلى رفض هذه التصريحات المتناقضة مع المواقف المشرفة للسودان تجاه قضية فلسطين وحقوق شعبنا المشروعة.

ووصفت صحيفة العربي الجديد التي يمولها الأمير القطري تميم، وتنشط في توصيل رسالة اعلامية لا تتمكن "الجزيرة" من توصيلها بسبب ادعائها المهنية؛ بأن ما قاله الوزير مبارك الفاضل صفاقة: وعلى لسان الكاتب الأردني "معن البياري"، نشرت العربي الجديد: صفاقة وزير سوداني، قال الوزير السوداني مبارك الفاضل إن القضية الفلسطينية أخّرت العالم العربي، وأن أنظمةً تاجرت بها، ولم يكترث بموقعه ليس وزيرا فحسب، وإنما نائبا لرئيس الحكومة، بل زاد وعاد في إطالة لسانه على الفلسطينيين، بترديد الأزعومة البالية أنهم باعوا أرضهم.

وكان مبارك الفاضل المهدي، وزير الاستثمار في حكومة البشير قد أعلن في مقابلة مع قناة "سودانية 24" يوم أمس الأول الأحد الماضي، عن تأييده لإقامة علاقات مع إسرائيل وتطبيع العلاقات معها.
وقال إنه لا يرى أي مانع في تطبيع العلاقات مع إسرائيل، مضيفا أن الأمر قد يكون مفيدا لمصالح السودان.
وقال "لا يوجد أي مشكلة في التطبيع مع إسرائيل"، مدعيا أن الفلسطينيين قاموا بتطبيع العلاقات معها، كما ادعى أن حركة حماس أيضا تجري حوارا مع إسرائيل.
وأضاف أن "الفلسطينيين يحصلون على أموال الضرائب من إسرائيل وكذلك الكهرباء، وأنهم يجلسون معها ويجرون حوارات معها".

وعلى فيسبوك أعترف فلسطيني بأن بعض الأراضي الفلسطينية تم بيعها للإسرائليين، فيما وصف آخرون الشعب السوداني بالعبيد، سود الوجوه. وأن كل البشر عبيد لله، ولكن السودانيين عبيد للبشر.


بواسطة : admin
 0  0  2757
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:28 مساءً الأحد 19 مايو 2024.