• ×

إدارة ميناء سواكن تشكو إصطحاب العائدين أغراضاً "بلا لازمة"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشفت إدارة ميناء “عثمان دقنة” بالبحر الأحمر عن زيادة كبيرة في واردات البلاد من السلع، وقال مدير الميناء بالإنابة “عمر السر” إن واردات البلاد عبر الميناء شهدت زيادة ملحوظة خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى اتجاه إدارة الميناء إلى توسعته لاستقبال البضائع الواردة.
وقال “السر” سنخصص مساحة جديدة لتوسعة الميناء، وكشفت جولة (المجهر) بميناء “عثمان دقنة” بسواكن، عن وجود بضائع بكميات كبيرة مكدسة تتمثل في الأدوات الكهربائية والحديد الخردة ومئات السيارات المستوردة وسيارات الإفراج المؤقت.
وانتقد مدير الميناء سلوك بعض القادمين إلى السودان باصطحابهم لبعض الأغراض غير اللازمة أو الضرورية مما تؤثر على الأداء بالميناء.
ورصدت (المجهر) أغراضاً وحاجيات غير ضرورية دخلت رفقة المسافرين تتمثل في أجهزة كهربائية مستعملة ثلاجات وبتجازات وغسالات ومراتب إسفنج مستعملة، وأوضح مدير الميناء أن هنالك خطة مستمرة لتطوير الميناء وتحويله إلى ميناء مواكب يليق بسمعة البلاد، مبيناً أن هنالك صالتين تم تأهيلهما لاستقبال المغادرين والمسافرين، بالإضافة لوجود صالة لأسر المغتربين، بالإضافة لصالة أخرى لأصحاب سيارات الإفراج المؤقت.


بواسطة : admin
 0  0  885
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:08 مساءً الثلاثاء 14 مايو 2024.