• ×

هيئة علماء السودان تستنكر إتهام الشيخ عبد الحي بالإنتماء لداعش

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ (سونا) -
استنكرت هيئة علماء السودان في بيان أصدرته اليوم اتهام الشيخ الدكتور / عبدالحي يوسف في وسائط التواصل الاجتماعي وبعض الصحف بالانتماء لتنظيم داعش الارهابي المنبوذ مؤكدة أنه من دعاة الاعتدال والتوسط في فهم الدين والدعوة لهذا المنهج.
وحذرت الهيئة من مغبة نشر الاخبار الكاذبة والمسيئة للعلماء واهل الدعوة والعلم.
وفيما يلي تورد سونا نص البيان

بيان من هيئة علماء السودان
الحمدلله رب العالمين المحمود بصفات التنزيه والكمال والصلاة والسلام على النبي الكريم محمد بن عبدالله جميل الخصال وعلى صحبه ومن إتبعه بإحسان إلى يوم الدين أما بعد:
فيقول الله تعالى : (يا أيها الذين أمنوا إجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضاً أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه وأتقو الله إن الله تواب رحيم) الحجرات : 12 .
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (كفى بالمرء إثما أن يحدث بكل ماسمع).
لقد درجت بعض الجهات على نشر وإذاعة بعض الاخبار التي تسئ إلى بعض الناس وبخاصة أهل العلم والدعوة إعتماداً على الاخبار والبيانات المضللة والاشاعات المغرضة مما يخالف ما أمر الله به من التثبت في القول والتبين للحقيقة كما جاء في محكم التنزيل.
والمقصد من ذلك ليس الاساءة وحدها لاهل العلم والدعوة بل تنفير الناس عنهم وتحجيم نشاطهم الدعوي والعلمي كما فعل ويفعل أهل الباطل وإتباع الهوى والشبهات في وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات واخر ماصدر من ذلك ما تناقلته الصحف والقنوات من حديث أن فضيلة الشيخ الدكتور/عبدالحي يوسف من قادة تنظيم داعش المنبوذ أو من الجماعات التكفيرية وكل ذلك إختلاق وباطل وكذب مذموم.
والذي نحب أن نؤكده أن فضيلة الشيخ الدكتور/عبدالحي يوسف من دعاة الاعتدال والتوسط في فهم الدين والدعوة لهذا المنهج الرباني وقد كتب وخطب في ذلك وكل ذلك محفوظ ومعلوم ويشهد له بذلك القاصي والداني .
إن هيئة علماء السودان وهي تنفي هذه التهم الباطلة عن فضيلة الشيخ تعلم أن هذه التهم هي سبيل الذين إتبعوا الباطل وحادو عن الحق ، إن فضيلة الشيخ هو احد أركان هيئة علماء السودان ويتبوأ منصب نائب الرئيس لدورتين ولا يزال في موقع الريادة في الهيئة .
إن هيئة علماء السودان التي تجمع العلماء من أهل القبلة كافة تحذر من عاقبة هذه الاساءات التي حذر الله تعالى منها (والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما إكتسبوا فقد إحتملوا بهتانا واثما عظيما) الاحزاب : 58
ويقول سبحانه وتعالى (إن الله يدافع عن الذين أمنوا إن الله لا يحب كل خوان كفور) الحج : 38
هيئة علماء السودان / 6/8/2017


بواسطة : admin
 0  0  1008
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:53 صباحًا الثلاثاء 14 مايو 2024.