• ×

أمريكا تطرح 222 سؤالاً علي السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أكد وزير الدولة بالتجارة الصادق محمد علي، اكتمال مطلوبات الإنضمام لمنظمة التجارة العالمية، ووصف أمس في ورشة القطاع الخاص حول الإنضمام للمنظمة، تلقي أسئلة في التفاض بالأمر الطبيعي والفني وليس له أي بعد آخر، مشدداً على أهمية تعديل القوانين لتتوافق مع قوانين المنظمة، كاشفاً عن إعداد الوثيقة القانونية والرؤية للتعديلات التي تطرأ، خلال فترة السماح المقررة عقب الإنضمام بـ(6) أشهر.

وأشار الصادق إلى أن رفع العقوبات لا علاقة له من الناحية الفنية بالإنضمام، غير أنه لم يستبعد التدخل الأمريكي بإعتبارها عضو أساسي في المنظمة ويجب الحصول على موافقته للإنضمام.

وأكد الأمين العام لأمانة الإنضمام للمنظمة د. يس عيسى، أن البلاد صارت “قاب قوسين” من الإنضمام بنهاية ديسمبر القادم، معلناً عن جاهزيتهم لتمليك الوثائق الفنية للراغبين، مبيناً أن البلاد تلقت (222) سؤالاً من أمريكا تتعلق بالإصلاحات الداخلية، سيتم الرد عليها في الأسبوع المقبل، مضيفاً أن الأمانة ملتزمة بخارطة الطريق للإنضمام.

ودعا أمين إتحاد العمل بكري يوسف لتواصل الحوار لتعزيز القدرات والإسهام في تعجيل الإنضمام، وتوقع مستشار التجارة الدولية نجيب حميم، إعلان نتائج إيجابية قريباً حول انضمام البلاد للمنظمة.


بواسطة : admin
 0  0  796
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:24 مساءً الجمعة 26 أبريل 2024.