• ×

أسقف كانتبري : صورة التعايش الديني بالسودان مشوشة بالغرب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قال كبير أساقفة كانتبري ،جاستين ويلبي، إن التعايش الديني السائد فى السودان " مخالف كثيراً " للنظرة السائدة فى الدول الغربية.

وأنهي ويلبي، الثلاثاء، زيارته للسودان وغادر الخرطوم بعد ثلاثة أيام ، افتتح خلالها مجمع الكنيسة الأسقفية في السودان رسمياً، والتقي مسؤولين كبار بالحكومة السودانية أبرزهم رئيس البلاد عمر البشير Kووزير الخارجية إبراهيم غندور.

وقال كبير الأساقفة فى مؤتمر صحفي الثلاثاء ، اعتقد ان العديد من القصص فى الغرب مشوشة ، اذ انها تأخذ حالات بعينها وعكسها على انها تمثل الوضع الطبيعى".، وتابع " بالنسبة لنا نحن، الذين حضرنا الى هنا وسمعنا يتعين علينا تصحيح تلك القصص".

وأفاد أن " الحكومة السودانية لديها سياسة واضحة فيما يتعلق بحرية الاديان ، وتأتى على ثلاثة مستويات ، وانت تحتاج الى سياسة حكومية ، والى التنفيذ الفعلى على الارض ، والى علاقات يومية بين الطوائف الدينية".

وأكد مجدداً أن الكنيسة الأسقفية ستقوم خلال المرحلة المقبلة بدور كبير من أجل رفع العقوبات الأميركية عن السودان، داعياً المسلمين والمسيحيين في هذا البلد إلى تدعيم التعايش الديني.

وأضاف "عملية التعايش السلمي بين الأديان، تمثل تحدياً كبيراً ليس في السودان بل في كل الدول التي عليها أن تظهر قدراً كافياً من القيم".

وطالب الخرطوم بمواصلة الدور المنوط بها من أجل تحقيق السلام والاستقرار والتعايش بين الأديان ليس في السودان وحده، بل في كل الإقليم، وقال (في مناطق النزاعات والحروب هو عمل صعب لكني أصلي من أجله).


بواسطة : admin
 0  0  785
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:25 مساءً السبت 18 مايو 2024.