• ×

غارزيتو : مباراة الهلال اليوم هي الأهم للمريخ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية شدد الفرنسي دييجو جارزيتو، المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي المريخ السوداني، على أهمية مباراة الديربي أمام الهلال مساء الجمعة، بملعب المريخ ضمن الجولة الخامسة ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأوضح المدرب في مؤتمر صحفي عقد اليوم باستاد المريخ، أن الفوز بالمباراة سيقود فريقه بنسبة كبيرة إلى دور الثمانية.

وقال جارزيتو الذي يحتل فريقه الترتيب الثاني بالمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة مع كل من فيروفيارو الموزمبيقي والهلال والسوداني، إن نتيجة مباراة الديربي سيكون لها أثرها المباشر على مستقبل الموسم بالنسبة للمريخ.

وأضاف: "المباراة هي أهم مباريات الموسم، ونحن نعمل على أن ننتصر فيها، فهي المباراة التي ستقودنا وبنسبة كبيرة إلى الدور ربع النهائي، ومن حسن الحظ أنها على ملعبنا، عليه فإننا لن نفرط فيها، وأكملنا كافة التجهيزات البدينة والفنية، ونحن على أهبة الاستعداد لحسم المواجهة، فقط نطلب دعما ووقفة قوية من جميع الأطراف حتى نصل إلى الهدف المنشود".

وكشف جارزيتو عن طريقة لعب الفريق الأحمر للمباراة، وقال :" هي3-5-2، وهذه الطريقة ليست جديدة علينا، فقد اتبعتها مع الهلال نفسه من قبل، وقد حققت نجاحات وقد نجحت في قيادته بها إلى الدور قبل النهائي".

وأكمل: " مع المريخ أرى أنها الأنسب لعناصر فريقي في هذه المباراة، فلكل مباراة احتياجاتها وظروفها، ورأيت أنني بحاجة إلى اللعب بـ 3مدافعين، ولم ألجأ إلى التوليف، فاللاعبون الثلاثة الذين سيخوضون المباراة هم أمير كمال وكونلي وصلاح نمر، هم مدافعون متمرسون ومحترفون، كما أن المباريات السابقة كشفت بعض الأخطاء في خط الوسط".

وعن الاستعداد النفسي في ظل ظروف تحيط بفريقه مثل المستحقات المالية، والتوتر الطبيعي قبل الديربي، قال جارزيتو:" عقدت اجتماعا مطولا مع اللاعبين وبينت لهم ضرورة التعامل بجدية مع أجواء المباراة الساخنة".

وقلل جارزيتو من أزمة مطالبة اللاعبين بستحقاتهم، مؤكدا أنها أمر طبيعي مطالبا اللاعبين بتأجيل كل شيء إلى ما بعد المباراة.

وحول فريق الهلال، وأوضح أنه يتميز بالحماس والشراسة واللعب القوي، على عكس المريخ الذي يلعب كرة تعتمد على اللعب بمراحل، مؤكدا على إدراكه التام بالهلال وأنه يعد كتابا مفتوحا بالنسبة له.

وعن مشاركة المهاجم المميز بكري المدينة من عدمها في مباراة الديربي، أوضح أنه سينتظر إلى صباح الجمعة، لوصول تقرير طبي سيحسم مشاركة بكري.

وختم مدرب المريخ مؤتمره الصحفي، مؤكدا أنه يخشى أن تؤثر أرضية الملعب على فريقه وأن تكون عائقا أمامهم في تنفيذ خطته الموضوعة للمباراة.
كووورة


بواسطة : admin
 0  0  1098
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:39 مساءً الجمعة 3 مايو 2024.