• ×

المريخ ينعش آماله علي حساب فيرو ،وهلال الابيض يتجاوز سموحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية نجح المريخ السوداني في تعديل مساره، وأنعش آماله ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بتحقيقة الفوز مساء الثلاثاء، على ضيفه فيروفيارو الموزمبيقي (2-1)، في المباراة التي جرت بمدينة أم درمان ضمن الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى من البطولة.

تقدم مانويل فيرنانديز بهدف السبق لفيروفيارو في الدقيقة 16، وأدرك السماني الصاوي التعادل للمريخ في الدقيقة 31 من ركلة ثابتة خارج الصندوق، وأضاف البديل محمد عبد الله "ضُفُر" الهدف الثاني للمريخ في الدقيقة 59.

وبدأ المريخ المباراة بتوتر ظاهر، ولكنه دخل أجواء المباراة في الدقيقة 6 حين تلاعب بكري المدينة بالمدافع الأيسر، وعكس كرة أرضية داخل الست ياردات فشل محمد عبد الرحمن في السيطرة عليها ثم حاول لعبها خلفية بالكعب فشتتها الدفاع.

واعتمد فيروفيارو على الهجمات المرتدة الخاطفة والمنظمة مستغلا ضعف الضغط من وسط المريخ المدافع الذي ضم الكاميرونيين تالا نيمبوت ومارسيال، ليخطف هدف السبق من هجمة تبادلها اللاعبون سريعًا حتى وصلت الصندوق لدايو الذي مرر لداريو فيرنانديزو فتوغل واستدار وسدد بيسراه كرة خادعة على يسار الحارس الدولي الأوغندي جمال سالم في الدقيقة 16.

حقق الهلال الاُبَيِّض فوزًا مهمًا ومثيرًا، مساء الثلاثاء، بنتيجة (2-1)، على حساب ضيفه فريق سموحة المصري، في المباراة التي جرت بغرب السودان الأوسط، ضمن الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة من بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وأحبط أصحاب الأرض ضيوفهم بإحراز هدف الفوز في الوقت القاتل، عن طريق الغاني نيسلون لازاجلا في الدقيقة 90+4، بعدما تعادل سموحة في الدقيقة 84 عن طريق إسلام محارب، وكان البديل أبكر سليمان أحرز الهدف الأول للهلال الأبيض في الدقيقة 72.

وتصدر الهلال الأبيض مجموعته برصيد 7 نقاط، في مقابل 4 نقاط لسموحة، و6 لفريق ريكارياتيفو الأنجولي الذي فاز على زيسكو الزامبي برباعية يوم الثلاثاء.

وحصل الهلال الأبيض على أول ركنية قبل دخول المباراة في الدقيقة الخامسة، ووضع بعدها ضيوفه تحت الضغط.

وكاد مهند الطاهر أن يفتتح التسجيل قبل مرور ربع الساعة بتسديدة قوية من خارج الصندوق، صدها الحارس أحمد أبو جبل بأعجوبة، وفي المقابل أعتمد سموحة على المرتدات، والتي شكلت خطورة كبيرة.

وتألق أكرم الهادي وأبعد تصويبة الإيفواري ديوارا بأعجوبة، ليمضي اللعب سجالاً بين الفريقين حتي أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي مع أفضلية تكتيكية لسموحة.

وتغير الحال في الشوط الثاني، وظهرت خطورة الهلال الأبيض على مرمى سموحة حتى نجح في افتتاح التسجيل عن طريق أبَّكَر سليمان في التسجيل مستفيدا من تسديدة قوية لقائد الهلال الأبيض مهند الطاهر، من قرب وسط الملعب، والتي صدها الحارس أبو جبل وتابعها سليمان في قلب المرمى، بالدقيقة 72.

ولكن فريق سموحة رفض الاستسلام وقاد عدة هجمات خطيرة على مرمى أصحاب الأرض، ومن إحدى الهجمات المرتدة المنظمة أدرك إسلام محارب التعادل في الدقيقة 83.

لكن الهلال الأبيض هاجم بشراسة وتحصل على عدة مخالفات وركلات ركنية، وحرم القائم أبكر سليمان من الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 90+ 4 ومن ركلة زاوية نفذها بإتقان مهند الطاهر، سقطت الكرة داخل الست ياردات فتابعها لاعب الوسط الغاني نيلسون لازاجلا وسدد الكرة في المرمى محرزًا هدف الفوز.
بدرالدين بخيت ـ كووورة


بواسطة : admin
 0  0  1160
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:50 مساءً الجمعة 3 مايو 2024.