• ×

وزيرة الدولة بالعدل : نولي أولية خاصة لمخالفات المال العام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قالت وزيرة الدولة بوزارة العدل، تهاني تور الدبة، إن وزارتها أولت المخالفات في تقرير المراجع العام للفترة من سبتمبر 2015 إلى أغسطس 2016 أولوية خاصة، حيث قامت نيابة المال العام باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الحالات والمخالفات.

وأكدت الوزيرة خلال تقديمها تقرير أداء وزارتها خلال العام 2016، والربع الأول من العام الجاري، بأن فصل النيابة العامة عن الوزارة، جاء متسقاً مع برنامج إصلاح الدولة وتوصيات مؤتمري الحوار الوطني والمجتمعي.

ونوّهت إلى أن الفصل تم عقب صدور قانون النيابة العامة وتعيين النائب العام، وعدّدت خلال تقريرها التشريعات التي نفذتها الوزارة خلال المرحلة الماضية، وأشارت إلى الجهود المبذولة بشأن حقوق الإنسان ومناصرتها في المحافل الدولية والإقليمية.

وأمنت الوزيرة على الاستمرار في تقديم العون القانوني مجاناً للمعسرين من المواطنين في جميع فروع القانون، وذلك برصد 144 طلباً في هذا المجال.

وقالت إن المشاركة في صياغة دستور دائم للبلاد ومواصلة الإصلاح والتطوير الهيكلي والتشريعي للوزارة من أبرز مشروعاتنا في ما تبقى من خطة للعام 2017، وأكدت الاستمرار في مراجعة القوانين ومراجعة الدساتير والتشريعات الولائية بغرض مواءمتها مع دستور جمهورية السودان تعديل 2016.


بواسطة : admin
 0  0  701
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:33 صباحًا الأربعاء 15 مايو 2024.