• ×

ضعف الإقبال علي معرض (صنع في السودان)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية شهدت فعاليات معرض الصناعات السودانية إقبالاً متواضعاً خلال اليومين الماضيين من افتتاح المعرض على يد النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي بكري صالح بأرض المعارض ببري بمشاركة 193 شركة في مجال الصناعات الغذائية و48 في مجال الصناعات الهندسية و83 اختراعاً وابتكاراً من 8 جامعات وطنية فيما سجل التنظيم وطريقة العرض تطوراً كبيراً عن الدورات الـ(6)السابقة.
وأرجع عدد العارضين بالمعرض ضعف الإقبال للتقصير في الترويج للمعرض في أجهزة الإعلام.
وعزا وزير الدولة بالصناعة د. عبده داؤود ضعف الإقبال في اليوم الأول للانشغال والترتيبات الخاصة بالتشكيل الحكومي ولكنه توقع ارتفاع كبير في عدد الزوار مشيراً إلى أن أسعار السلع والمنتجات داخل المعرض مشجعة.
وتعهد وزير الصناعة د. موسى كرامة، لدى مخاطبته فعاليات الافتتاح بخلق شراكة استراتيجية مع اتحاد الغرف الصناعية لدعم القطاع للنهوض بالصناعة والتحول بها للمنافسة في الأسواق الخارجية وإقامة معارض مماثلة في دول الجوار الإفريقي وجعلها صناعات صديقة.
وقال رئيس اتحاد الغرف الصناعية معاوية البرير إن القطاع يعول على قانون التنمية الصناعية لمعالجة الكثير من المشكلات و دعم برامج القطاع الصناعي متعهداً بزيادة الإنتاج والإنتاجية وإيجاد حلول جذرية لمشكلات الصناعة وتوفير البنيات اللازمة.


بواسطة : admin
 0  0  879
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:40 صباحًا الثلاثاء 7 مايو 2024.