• ×

مبارك الفاضل :سنسعي لتعزيز مناخ الإستثمار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أكد وزير الاستثمار مبارك الفاضل المهدي حرص السودان على تعزيز مناخ الاستثمار وفق رؤية كلية تستوعب التطورات العالمية في هذا المجال، مشيراً إلى أهمية الاستثمار في تقوية الاقتصاد وتبادل المصالح مع الشعوب والدول.
جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه بوفدي الاتحاد العربي للإستثمار والتطوير العقاري ووفد الاتحاد التركي للاستثمار العقاري (الموسياد) بحضور وزير الدولة بالاستثمار اسامة فيصل والدكتور غلام الدين عثمان/الأمين العام لصندوق الإسكان القومي.
وقال الفاضل إن السودان يمتلك مقومات استثمارية ضخمة في مجالات الإنشاءات العقارية، كاشفاً أن تحويلات المغتربين السودانيين بدول المهجر توجه بشكل أساسي نحو الإنشاءات العقارية مما يؤكد على توافر الفرص الاستثمارية في هذا المجال، مثمناً التجارب التركية في مجال الإنشاءات العقارية، مجدداً ترحيب الوزارة بالشركات والمستثمرين ورجال الأعمال الاتراك.
من جهته قال رئيس الاتحاد التركي للاستثمار العقاري (الموسياد) إن الزيارة تأتي بهدف الاطلاع على فرص ومناخ الاستثمار، مؤكداً جاهزية الاتحاد للاستثمار في قطاع العقارات والإنشاءات بالسودان، داعياً لإنشاء هيئة متخصصة لدراسة أوضاع واحتياجات البناء والتشييد.
فيما قدم مدير إدارة العلاقات الخارجية لشركة كيبتاش التركية تنويراً حول عمل الشركة والتي تعمل في إنشاء المجمعات السكنية المتخصصة والمكتملة، كاشفاً عن اتجاه الشركة لتوفير فرص تدريب للمهندسيين السودانيين على نظام البناء التركي.
إلى ذلك دعا د. أيمن النجار رئيس وفد الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري المستثمرين الاتراك للاستثمار في مواد البناء بدلاً عن الاستيراد مع توفر المواد الخام بالسودان، وقال إن السوق السوداني واعد بالفرص الاستثمارية في القطاع العقاري.


بواسطة : admin
 0  0  826
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:28 مساءً الأحد 5 مايو 2024.