• ×

وزير المعادن الجديد : سنكون الوزارة الرئيسة للخروج إقتصادياً من النفق الضيق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أكد وزير المعادن البروفيسور هاشم علي سالم أن وزارة المعادن ستكون الوزارة الرئيسية للخروج بالاقتصاد السوداني من النفق الضيق الذي يمر به، خاصة وأن المعادن وزارة يعول عليها الشعب السوداني.
وكشف الوزير خلال مراسم التسليم والتسلم بين الوزيرين اليوم بحضور مدراء الوحدات والشركات التابعة لوزارة المعادن أكد أن برنامج الدولة خلال المرحلة المقبلة سيكون تطوير قطاع الزراعة وذلك بالصرف عليها من قطاع المعادن . وأكد هاشم انه سيكمل ما بدأه د. أحمد محمد الصادق الكاروري.
من جهته أكد وزير المعادن السابق د. أحمد محمد الصادق الكاروي أن المعادن أصبحت من أهم القطاعات وما اهتمام البنك الدولي بقطاع المعادن السوداني في تقريره الذي صدر بداية الأسبوع الحالي إلا خير دليل والذي أكد أن السودان يأتي في المرتبة الثالثة إفريقياً في إنتاج الذهب بعد جنوب إفريقيا وغانا،، مشيراً إلى أن صادر الذهب خلال العام الماضي بلغ (37%) من حجم الصادرات بعائدات بلغت مليار ومائتي مليون دولار، لافتا إلى أن الوزارة تهدف إلى زيادة الإنتاج خلال العام الجاري وبالتالى زيادة الصادر، مؤكدا أن العمل في وزارة المعادن سيمضي إلى الأفضل في عهد الوزير الجديد البروفيسور هاشم علي سالم وسيجد كل الدعم من الإدارات ووحدات الوزارة المختلفة .
يذكر أن مراسم التسليم والتسلم شملت تسليم (23) وثيقة أبرزها قانون الثروة المعدنية لسنة 2015 وقانون المجلس الجيولوجي .


بواسطة : admin
 0  0  846
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:38 مساءً الثلاثاء 7 مايو 2024.