• ×

علماء السؤ ... مخلب قط أنقاذي للخلاص من زعماء المعارضة ... 1 من 2

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بقلم ثروت قاسم  
ثروت قاسم
Tharwat20042004@yahoo.com


1 - مقدمة !

هذه مقالة من حلقتين ، تستعرض تداعيات ومالات تكفير علماء السؤ للسيد الأمام ، والدعوة الي أستتابته !

2 علامات الساعة ؟

احسب ان علامات الساعة قد بدات في الظهور في بلاد السودان !

رأيت ، يا هذا ، الحفاة العراة فكريأ ، يتطاولون علي اهرام الفكر السوداني ، ويكفرونه ، ويدعون الي أستتابته !

الأهرام الذي أختارته المحافل الدولية المحترمة والمستقلة ، من بين أعظم القادة المسلمين في القرن العشرين ! والذي يقود الوسطية في الاسلام الدولية !

عبقريات حكيم الأمة ، وتجلياته ، وأختراقاته ، في شتي ضروب المعارف والعلوم الأنسانية ، تدفع حتي الذي عنده علم من الكتاب ، لأن يظن ( صحيح أن بعضه أثم ) ، أن ربه يمدده بثلاثة اللاف من الملائكة منزلين ، بل قل بخمسة اللاف من الملائكة مسومين !

فلما جاءهم السيد الامام بأيات ربه بينات ، قالوا ( علماء السؤ ) ما هذا الأ كفر مفتري ، وما سمعنا بهذا في أبائنا الأولين !

غيض من فيض السيد الأمام في الاسلام وبحوره ، من بين عبقريات أخري ، يجهلها علماء السؤ !

قال:

سيأتي على الناس سنون خداعات .. يصدق الكاذب ، ويكذب الصادق ، ويخون الأمين ، ويؤمَن الخائن ، وينطق الرويبضة !

قالوا :

وما الرويبضة يا رسول الله ؟

قال :

الرجل التافه يتكلم في أمر العامة !

الرويبضة = هو العاجز الذي ربض ( قعد ) عن طلب معالي الأمور ، لُِربُوضِه ( قعوده ) في بيته ، وقلة تصديه للأمور الكبيرة !

من علامات الساعة الكبري أن ينطق الرويبضة !

ونشهد ان الرويبضة قد نطق ، يوم كفر الرويبضات ( علماء السؤ ) ، حكيم الأمة !

خروج علماء السؤ من شرنقاتهم وجحورهم المظلمة ، وتجاسرهم علي الكلام في الفكر والعلم ، وتكفير العلماء الأصلاحيين ، وهم الرويبضات الذين لا يفقهون حديثأ ... هذا الخروج من علامات الساعة ، حسب الأية 82 في سورة النمل:

( وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ ، أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ ، أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لا يُوقِنُونَ ) !

(82 النمل )

قال :

تخرج الدابَّة فَــتَـــسِـــم الناس على خراطيمهم ، ثم يغمرون فيكم ، حتى يشتري الرجل البعير ، فيقول :
ممن اشتريته ؟
فيقول :
اشتريته من أحد المخطَّمين!

تسِم الناس على خراطيمهم = تضع علامات علي أنوفهم ... هذا العلامة لمؤمن ، وتلك لكافر ؟

يغمرون فيكم = يصيرون كثرة فيكم !

المخطمين = الموسومين او الذين يحملون علامات علي انوفهم !

يقصد الرسول ( صلعم ) بأنه سوف يأتي زمن تخرج الدابة ( علماء السؤ ) ، من الارض ، ثم تضع علامات علي أنوف الناس ... هذا العلامة لمؤمن ، وتلك لكافر ؟
يصير علماء السؤ في كثرة ، ويكفرون الناس ، حتي حكمائهم ، خبط عشواء ، وبدون أسباب موضوعية !

هذا الحدث ، أن وقع ، يعتبر علامة من العلامات الكبري لقيام الساعة ؟

هل يا تري وقع القول علي أهل بلاد السودان ، حسب الأية 82 في سورة النمل؟ فاخرج لهم سبحانه وتعالي دابة من الأرض ( علماء السؤ ) تكلمهم ، وتحمل طواقي التكفير ، تلبسها لمن تشاء من الناس ، وتطلب أستتابتهم ، وأذا رفضوا ، فلا خيار أمامهم غير حبل المشنقة ؟

نعم ... وصلنا في بلاد السودان الي الحالة التي يصفها القران الكريم ، والرسول ( صلعم ) أعلاه ! فقد خرج علماء السؤ ( الدابة ) من جحورهم ، وطفقوا يضعون العلامات العشوائية علي أنوف أهل بلاد السودان ... هذا كافر ، وذاك مؤمن !

يبيعون صكوك الغفران في محاكم تفتيشهم ، لمن يدفع ، ولمن يملك السلطة !

بئيس ما يفعلون !

3 السيد الامام !

السيد الامام ، كباقي بني أدم ، إنسان مخلوق من صلصال من حمأ مسنون ! كرمه ربه ، ونفخ فيه قبساً روحياً ، سهل له الإلهام والخيال !

السيد الامام جميل ، يري الوجود جميلأ !

يستمتع السيد الامام وهو يتملي الايات الجمالية من حوله ... في تغريد العصافير ، في مزامير احمد الصادق ، في أشعار محجوب شريف ، في حروف منصور خالد ، حتي في خوار العجول ، حسب الأية 6 في سورة النحل :

(وَلَكُمْ فِيهَا جَمَالٌ ، حِينَ تُرِيحُونَ ، وَحِينَ تَسْرَحُونَ)!

(6 النحل )

ثم ياتي التكفيريون من علماء السؤ ، فيكفرون هذا الانسان الجميل ، الذي ما أنفك يكتشف ويستمتع ببدائع خلق الله ، ويشرك في متعته بقية بني أدم ، حتي التكفيريين منهم ، حسب الآيات 20و21 في سورة الذاريات :

( وَفِي الأَرْضِ آيَاتٌ لِّلْمُوقِنِينَ* وَفِي أَنفُسِكُمْ أَفَلا تُبْصِرُونَ ) !

( 20 و21 الذاريات )

أما عند التكفيريين ، فالإنسان كتلة حجرية صماء ! فالإلهام عندهم باطل ! والخيال رجس من عمل الشيطان ! والتفكير كالتكفير! وينكرون حتي جمال الطبيعة ، التي خلقها الله سبحانه وتعالي لمتعة عبيده ! يحاكون الأنعام ، بل أضل سبيلأ !

إنسان التكفيريين مسخ ، مجرد من ملكات الإنسانية الأساسية !

في هذا السياق ، نذكر أن الإمام الأكبر ، الذي يتمثل به علماء السؤ ، لتكفير السيد الأمام ، لأنه ( السيد الأمام ) لم يمتثل للأجماع ، وفتاوي السابقين ! نذكر ان الامام الاكبر قد مسح ، بجرة قلم ، الإجماع ، وقول المتقدمين كله !

قال:

هم رجال ! ونحن رجال!

وقال:

لكل وقت ومقام حال ! ولكل زمان وأوان رجال !

السيد الامام َ شَرَحَ بِالاستقامة ِ ، وبالجمال صَدْرًا !
ازعم ان السيد الامام سلفي صالح ، موغل في السلفية الصالحة ، لانه يري في التأصيل ( اتباع قطعيات حقائق الوحي ) واجب ديني! ولكنه واجب لا يعرف إلا اجتهادا ! وهذا الاجتهاد ، لا ينبغي أن يقوم على فهم ظاهري لأيات القران الكريم ! بل على فهم تدبُري لها ، كما في الاية 24 من سورة محمد:

( أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ؟ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا ؟ )؟
(24 محمد )

يبني السيد الامام اجتهاداته علي المنفعة ، ضمن عدة ادوات للاجتهاد ، التي تمكن من التعامل مع المستجدات ، أستنادا الي قول النبي ( صلعم ):

( لَا ضَرَرَ وَلَا ضِرَارَ) !
أكرم سبحانه وتعالي السيد الامام بخاصيتين يتيمتين ، قلما تجتمعان الي مفكر ... هما الخيال والالهام ! فقد جعل له سبحانه وتعالي نورأ يمشي به ، حسب الأية 28 من سورة الحديد : :
( وَيَجْعَل لَّكُمْ نُورًا تَمْشُونَ بِهِ )

( 28 الحديد )

فإنه من الفراسة بحيث ينظر بنور الله ، كما جاء في الحديث النبوي !
( اتقوا فراسة المؤمن ؛ فإنه ينظر بنور الله) !


يتدبر السيد الامام الأمور ! ويزاوج دومأ بين الواجب الوارد في قطعيات الوحي ، وصحيح السنة من جانب ، وبين الواقع المعاش في زمان مختلف ، ومكان مختلف ، من الجانب الأخر !
ويهرب الإفراط ، ويهرب التفريط من ساحات السيد الامام ، هروب السليم من الاجرب !

عليه ، أزعم أن الله سبحانه وتعالي قد أتي السيد الامام خيرأ كثيرأ ، من ثمراته حكمة بالغة ، ميزت السيد الامام عن غيره من البشر ، وذلك حسب الاية 269 من سورة البقرة :

( يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاء ، وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا ، وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ) !

( 269 البقرة )

وجاء في الأثر:

( الحكمة ضالة المؤمن ، أنى وجدها فهو أحق الناس بها) !

الم يكن السيد الامام , رجل الدين الوحيد الذي افتي , منذ مقتل الامام الحسين في كربلاء في سنة 61 هجرية , بالاتي ، بخصوص العلاقة بين المذهب الشيعي , والمذاهب السنية الاربعة :
( كتابنا واحد ! ونبينا واحد ! ونلتزم بقطعيات الوحي ، التي نقر بها جميعاً ! وما دون ذلك ، أمور إجتهادية ، لا تلزم بعضنا البعض ! ويكون النقد المتبادل ، بلا سب أو تجريح !) !
درس وتدبر السيد الامام القران ، وصحيح الحديث ! وشرحهما شرحأ عصريأ , يتوافق مع زمن نزول الانسان علي سطح القمر !
دشن السيد الامام الرسالة الثانية للاسلام , والصحوة الاسلامية , ومفاهيم ومعاني الوسطية في الاسلام !
قدم السيد الامام عشرات الفتاوي العصرية في شتي ضروب الفقه والدين الاسلامي الحنيف ... الفتاوي التي تزاوج بين الاصالة والحداثة !
كما حارب ويحارب وسوف يحارب السيد الامام , وبشراسة , الافكار والحركات التكفيرية الانكفائية , التي تسئ الي صحيح الاسلام ، والتي تحمل علي المسلمين بلا هدى ، ولا كتاب منير؟
نواصل في الحلقة الثانية ...

...........................................................





بواسطة : admin
 0  0  1568
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:44 مساءً الجمعة 26 أبريل 2024.