• ×

مصر .. الحكومة السودانية لم تجب حتي الآن بشأن المنتجات الزراعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أكد المهندس عبدالحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بمصر ، أنه لا توجد أي استجابة من الجانب السوداني بشأن الحظر المفروض على الصادرات الزراعية المصرية من وزارة التجارة السودانية.

وقال الدمرداش لـ”البوابة نيوز” إن المجلس التصديري في انتظار نتائج زيارة سامح شكري وزير الخارجية للخرطوم، والتي لم تتوصل لشيء بشأن حل مشكلة الصادرات المصرية بعد مطالبته للجانب السوداني برفع الحظر المفروض على الصادرات الزراعية المصرية.

وحول حظر السعودية والإمارات للفلفل المصري قال إن وفدا رسميا مصريا من المجلس التصديري للحاصلات الزراعية ووزارة الزراعة ووزارة التجارة والصناعة سيسافر إلى السعودية والإمارات الأسبوع الأول من مايو المقبل؛ لبحث رفع الحظر عن الفلفل المصري بكل أنواعه.

وقال ان المشكلة بدأت بعد حظر الولايات المتحدة الامريكية صادرات الفراولة المجمدة في حين ان امريكا اعلنت الحظر بينما هي حاليا مستمرة في الاستيراد كما ان مشكلة حظر باقي الحاصلات الزراعية جاءت تزامنا مع اعلان وسائل الاعلام المصرية قيام مصر بري الخضر والفاكهة من مياه الصرف الصحي الى جانب متبقيات المبيدات.

وأشار إلى أن ٥٠٪ من صادرات مصر الزراعية من الاراضي الصحراوية التي تروى من خلال المياة الجوفية النظيفة سواء علي الطرق الصحراوية مصر إسكندرية الصحراوية أو الإسماعيلية الصحراوي.

كانت السودان قد حظرت دخول المحاصيل الزراعية من الخضر والفاكهة والسلع الغذائية الى السودان، كما حظرت السلطات السعودية استيراد ثمار الفلفل بجميع أنواعه من مصر، بعد فحص وتحليل عينات من الفلفل وثبوت استمرار ورود شحنات فلفل ملوثة بمتبقيات مبيدات، وأخيرا قيام الإمارات بحظر استيراد الفلفل بكل أنواعه.
البوابة نيوز


بواسطة : admin
 0  0  923
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:39 صباحًا الإثنين 6 مايو 2024.